استضافت الشركة البحرينية الكويتية للتأمين، شركة التأمين الرائدة في مملكة البحرين، ندوتها الثانية لتأمين المخاطر السيبرانية في 21 يونيو 2023م، في فندق الخليج في المنامة - البحرين. وقد جمعت الندوة خبراء ومهنيين في مجال التأمين والأمن السيبراني لمناقشة أحدث الاتجاهات والتحديات والحلول في مجال تأمين المخاطر السيبرانية.

وكان أبرز ما في هذا الحدث هو حضور السيد سيزار سيلفستر، وهو خبير اكتتاب تأمين ذو خبرة عالية ومتخصص في تطوير الأعمال من بيزلي - لندن. وبفضل خبرته الواسعة في مجال اكتتاب التأمينات التجارية، وخاصة التعويض المهني والمسؤولية الإدارية والمسؤولية العامة، شارك السيد سيلفستر رؤاه وخبرته القيمة مع الحضور.

كما هدفت الندوة إلى رفع مستوى الوعي حول المخاطر المتزايدة المرتبطة بالتهديدات السيبرانية وأهمية تأمين المخاطر السيبرانية في حماية الشركات من الأضرار المحتملة. ومع الاعتماد المتزايد على الأنظمة الرقمية والتطور السريع للتكنولوجيا، أصبحت المخاطر السيبرانية مصدر قلق بالغ للمؤسسات في جميع القطاعات. وإدراكا لهذه الحاجة، نظمت الشركة البحرينية الكويتية للتأمين هذه الندوة لتثقيف المؤسسات حول فوائد تأمين المخاطر السيبرانية وأفضل الممارسات لإدارة تلك المخاطر.



واستقطب الحدث جمهورا متنوعا من المتخصصين في مجال التأمين ومديري المخاطر والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات وأصحاب الأعمال الذين حرصوا على الحضور لتعزيز فهمهم حول تأمين المخاطر السيبرانية وآثاره على أعمالهم. كما شارك الحضور بفعالية في المناقشات والعروض التي تم تقديمها والتي تم تسليط الضوء فيها على مختلف جوانب تأمين المخاطر السيبرانية، بما في ذلك تغطية وثيقة التأمين، وتقييم المخاطر، والاستجابة لأي حوادث وتهديدات سيبرانية ناشئة.

وقدم السيد سيزار سيلفستر، المتحدث الرئيسي في الندوة، عرضا شاملا حول تطور المخاطر السيبرانية وأهمية تأمين المخاطر السيبرانية في التخفيف من الخسائر المالية والأضرار التي تلحق بسمعة المؤسسات جراء حدوث الهجمات السيبرانية. ومن خلال خبرته الواسعة في هذا المجال، قدم السيد سيلفستر أمثلة عملية وحالات واقعية لتوضيح أهمية تأمين المخاطر السيبرانية في عالمنا اليوم.

من جهته قال الدكتور عبد الله سلطان، الرئيس التنفيذي للشركة البحرينية الكويتية للتأمين: "يسعدنا أن تستضيف الشركة الندوة الثانية لتأمين المخاطر السيبرانية، التي تجمع خبراء ومهنيين في المجال نفسه. كما أصبح هذا الحدث منصة للمناقشات الهادفة وتبادل المعرفة والخبرة بين المشاركين لتمكينهم من اكتساب فهم أعمق بالمخاطر السيبرانية وإيجاد الحلول المناسبة لحماية أعمالهم من مثل هذا المخاطر. كما أننا ممتنون للسيد سيزار سيلفستر على مساهمته في هذه الندوة ومشاركة معرفته وخبرته".

وختاماً، تواصل الشركة الكويتية للتأمين التزامها لتعزيز الوعي بتأمين المخاطر السيبرانية كأداة أساسية لإدارة المخاطر للمؤسسات في البحرين والكويت. ومن خلال تنظيم مثل هذه الندوات والفعاليات، تؤكد الشركة الكويتية للتأمين التزامها نحو تطوير صناعة التأمين من خلال توفير حلول تأمينية مبتكرة تلبي الاحتياجات المتطورة لعملائها.