أعلنت سوليدرتي البحرين، إحدى كبريات شركات التأمين في مملكة البحرين، عن تجديد حصولها على شهادة 22301:2019 ISO "" الصادرة عن شركة “بيرو فيريتاس “Bureau Veritas، بتصديق من نظم إدارة خدمة الاعتماد بالمملكة المتحدة (UKAS).

وللحصول على هذه الشهادة، شرعت سوليدرتي البحرين في رحلة طويلة خضع فيها نظامها الحالي لمراجعة شاملة للحفاظ على أعلى مستوى من الكفاءة. حيث جرت عمليات التدقيق بشكل واسع على النظام الحالي، تمت فيها دراسة عملياتها وإجراءاتها بشكل شامل.

كما يؤكد هذا الإنجاز على استراتيجية الشركة للحفاظ على جاهزيتها من حيث الاستجابة السريعة للحوادث والتعافي لضمان تجربة سلسلة.



شملت عملية الاعتماد مراجعة خطة إدارة استمرارية الأعمال الحالية للتأكد من مواءمة عمليات الشركة مع معيار 22301:2019 ISO، وقد نجحت شركة سوليدرتي للسنة الثانية على التوالي في اجتياز معايير الامتثال ضمن التدقيق الدوري لنظم إدارة استمرارية الأعمال. ويضاف هذا الإنجاز إلى سلسلة إنجازات الشركة، حيث يعكس التزامها الراسخ في تحقيق استراتيجيةٍ تضمن استمرارية جميع الخدمات بكفاءة وفقاً لمعايير وأسس عالمية معتمدة.

وتعليقاً حول هذه المناسبة، صرّح السيد محمد عواجي، مساعد المدير العام لوحدة الدعم المؤسسي بشركة سوليدرتي البحرين قائلاً: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن حصول سوليدرتي على شهادة الآيزو لنظام إدارة استمرارية الأعمال بنجاح للسنة الثانية على التوالي. وتجسد هذه الشهادة العالمية مدى حرصنا على تبني استراتيجية تضمن استمرارية جميع الخدمات وحماية أصول الأعمال وبيانات العملاء وتقليل مخاطر الخسائر الناجمة عن جميع الحوادث."

وأضاف قائلاً: "نحن نتطلع لاستمرارية تعزيز امتثال جميع خدماتنا وعملياتنا لمعايير وممارسات عالمية تضمن كفاءة خدماتنا، والعمل ضمن إطار مثالي لإدارة الأعمال في قطاع التأمين في مملكة البحرين."

وتُعد شهادة الآيزو"ISO 22301:2019" معيارًا دوليًا يُحدد خطط وضوابط لضمان استمرارية العمل وتوفير الإمكانات اللازمة، بالإضافة لتبني استراتيجية مناسبة مما يتيح للمؤسسات من الحد من المخاطر وتجنب الحوادث المفاجئة بكل فاعلية.