البرازيل مستعدة لتوفير منتجات زراعية لتعزيز الأمن الغذائي بالبحرين

كشف رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينية أحمد بن هندي أن حجم التجارة البينية بين البحرين والبرازيل بلغ 1.4 مليار دولار العام الماضي مرتكزاً على المواد الغذائية والألمنيوم والحديد، داعياً لتوسيع الشراكات التجارية لتشمل قطاعات الطاقة النظيفة وتقنية المعلومات والسياحة، فيما أكد سفير البرازيل لدى البحرين أدريانو سيلفا بوتشي استعداد البرازيل لتوفير المنتجات الزراعية والغذائية للمملكة لتعزيز الأمن الغذائي.
جاء ذلك خلال استقبال بن هندي السفير بوتشي ووفداً من رجال الأعمال البرازيليين الذين يقومون بزيارة إلى المملكة بمناسبة ذكرى اليوبيل الذهبي على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البحرين والبرازيل.
وأكد بن هندي "متانة العلاقات التي تربط ببن البلدين والعلاقات الاقتصادية المتميزة التي تجمع رجال الأعمال البحرينيين بنظرائهم البرازيليين"، مستعرضاً دور جمعية رجال الأعمال البحرينية في تعزيز العلاقات التجارية من خلال تفعيل الزيارات المتبادلة بين رجال الأعمال في البلدين.
واستعرض بن هندي، خلال اللقاء، أهم فعاليات وأنشطة الجمعية في الدورة الحالية لمجلس الإدارة وتطلعاتها المستقبلية.
وتشاور الطرفان حول أوجه التعاون بينهما خاصة في مجال تفعيل التعاون التجاري والاقتصادي والذي يهدف إلى دعم العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري بين مملكة البحرين وجمهورية البرازيل الاتحادية الصديقة.
وأشار بن هندي إلى أن "حجم التجارة البينية بين البلدين الصديقين تخطى حاجز المليار دولار في السنوات الأخيرة ليبلغ حوالي 1.4 مليار دولار في العام الماضي مرتكزاً بشكل أساسي على المواد الغذائية والألمنيوم والحديد" مؤكداً "أهمية تنويع مجالات التعاون بين الجانبين وتوسيع الشراكات التجارية لتشمل مختلف القطاعات التجارية الواعدة لوجود الكثير من الفرص الاستثمارية في الجانبين لاسيما في مجال الطاقة النظيفة وتقنية المعلومات والسياحة".
من جهته، أشاد السفير بوتشي بالدور البارز الذي تضطلع به جمعية رجال الأعمال البحرينية في سبيل تعميق الروابط الاقتصادية بين البلدين ودعم المشاريع المشتركة على مستوى القطاع الخاص، معرباً عن اعتزازه بالعلاقات التجارية القوية التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية البرازيل الاتحادية، مؤكداً على استعداده لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لإنجاح الفعاليات المستقبلية بين رجال الأعمال البحرينيين ونظرائهم في البرازيل والعمل على توطيد الصلات بينهم في سبيل زيادة حجم التجارة البينية بين الجانبين.
وأشار إلى "استعداد البرازيل لتوفير الكثير من المنتجات الزراعية والغذائية لمملكة البحرين بما يسهم في دعم جهود المملكة في تعزيز الأمن الغذائي".
حضر اللقاء نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال البحرينية عبدالحكيم الشمري وأمين السر نبيل أجور.