أعلنت شركة فيرست موتورز، الوكيل والموزع الرسمي لسيارات جينيسيس في البحرين، عن إطلاق طراز جينيسيس GV80 الجديد والطراز GV80 كوبيه. وأقيم الحدث في صالة عرض جينيسيس في البحرين في المعامير بحضور الرئيس التنفيذي لشركة جينيسيس الشرق الأوسط وأفريقيا عمر الزبيدي، ورئيس المبيعات والتسويق في جينيسيس الشرق الأوسط وأفريقيا، رامي الصالح، إلى جانب أعضاء وسائل الإعلام وغيرهم من الضيوف.

ويجمع الطراز GV80 الجديد بين ميزات السلامة المتقدمة ومجموعة من الإضافات الابتكارية وتصميم أنيق ودينامي، ليشكل امتزاجاً بين التصميم الجريء والتقنيات المتطورة.

ومنذ طرحه لأول مرة في يناير 2020، أعاد طراز GV80 الرئيسي من جينيسيس تعريف جمالية الفخامة، حيث حقق نجاحاً ملحوظاً بأكثر من 170,000 وحدة مباعة عالمياً. واليوم، وبعد أول تغيير طراز له على مدى أكثر من ثلاث سنوات، يعد طراز GV80 الجديد بتجربة قيادة مرتقبة، مع ميزات جديدة للراحة والسلامة.

وفي الوقت نفسه، يجسد الطراز GV80 كوبيه الجديد فلسفة تصميم جينيسيس للأناقة الرياضية ولفت الأنظار عالمياً منذ الكشف عن سيارة GV80 كوبيه الاختبارية. بفضل مظهرها الخارجي الديناميكي وتصميمها الداخلي عالي التقنية ومحركها القوي الذي يعمل بالبنزين بشاحن توربيني كهربائي بقوة 48 فولت (e-S/C) سعة 3.5 لتر، تجمع سيارة GV80 كوبيه بين الأداء العملي والرياضي والأداء المتناسب.

وقال العضو المنتدب لشركة فيرست موتورز، نواف الزياني: «يمثل إطلاق طراز GV80 الجديد وطراز GV80 كوبيه فصلاً مثيراً لجينيسيس في البحرين. تجسد هذه السيارات التزام العلامة التجارية بالفخامة والابتكار والأداء، ونحن متحمسون لتقديمها لعملائنا المتميزين. مع تصميمهما الأنيق وميزاتهما المتقدمة، نحن واثقون من أن GV80 وGV80 كوبيه سيضعان معايير جديدة في سوق السيارات الفاخرة».

طراز GV80 الجديد
يُظهر طراز GV80 المُصمم من جديد تصميماً خارجياً محسناً وقوياً، مما يعزز تجربة الفخامة بالنسبة لكل من السائقين والركاب. مع شبكة أمامية بتصميم مزدوج جديد وأضواء أمامية مميزة، تُشع الواجهة الأمامية بالأناقة والتقنية المتقدمة بفضل تقنية (MLA (Micro Lens Array.

وتُعزز عناصر التصميم مثل فتحات الهواء الأكبر وصفيحة الحماية العريضة الشخصية الرياضية للسيارات الدفع الرباعي بينما يُضيف النقش المُبطن بنمط الغيولوشيه لشعار العلامة لمسة من الفخامة. ويربط الشريط الكرومي الجديد عبر الجوانب بين المصد الأمامي والخلفي بسلاسة، ما يضفي الطابع القوي والأنيق. تُسهم تصاميم العجلات المُعاد ابتكارها في إضفاء الطابع الصلب على GV80، بما في ذلك خيار المظهر متعدد الأسنان قياس 20 بوصة وخيار اللون الرمادي الداكن المطفي قياس 22 بوصة.

وفي الجزء الخلفي، تُضيف طرفا مخرج العادم المزدوج المخفية في المصد الجديد لمسة من الرقي. تبرز لغة تصميم جينيسيس من خلال الشريط الكرومي المميز بشكل V يستوحي من شبكة الشعار الأيقونية. يتوفر GV80 بـ 11 لون خارجي، بما في ذلك اللون الأخضر اللامع والمطفي الجديد.

ويتميز GV80 بتصميم داخلي أنيق مصمم لتعزيز حياة العملاء مع تفاصيل فاخرة وميزات مبتكرة. بتجسيد فلسفة جمال الفضاء الأبيض الكوري من جينيسيس، تدمج المقصورة بسهولة التكنولوجيا المتقدمة لتوفير أجواء متطورة. تدمج شاشة OLED مقاس 27 بوصة المجموعة وشاشة AVN (الصوت والفيديو والملاحة)، مما يمزج بين التكنولوجيا المتطورة والأناقة. واستمراراً للجمال السلس، تضم الواجهة المركزية نظام HVAC (التدفئة والتهوية وتكييف الهواء) الذي يعمل باللمس للتحكم بسهولة. ويعمل نظام (Shift By Wire (SBW الشبيه بالكريستال على تعزيز الشعور بالفخامة من خلال قبضة مريحة.

الثقة المميزة التي تتمتع بها سيارة GV80 تملأ المقصورة. وتم تصنيعها بمواد فاخرة، وتتميز بتحسينات مختلفة في التصميم، مثل أغطية البوق مع شعار جينيسيس الجديد، وعجلات القيادة الملونة ذات اللونين، والمقاعد المصنوعة من جلد نابا، ولمسات نهائية من الخشب الحقيقي. وتشمل التحسينات العملية صينية شحن لاسلكية للهواتف الذكية مُعاد تصميمها لتحسين الرؤية والراحة، وحامل أكواب كبير الحجم وزر لضبط مستوى الصوت/الضبط على شكل مقبض.

وتوفر سيارة GV80 خمسة ألوان داخلية، بما في ذلك ثلاثة خيارات جديدة: البني الترابي، وبرغندي بني، والأبيض الجليدي.

ويُقدم طراز GV80 كوبيه مضيفاً بعداً جديداً لتشكيلة جينيسيس، ويُعد طراز GV80 كوبيه أقصى تعبير عن الأناقة الرياضية. مع تصميم رياضي ومتطور عملي، يجمع بسهولة بين الفخامة والأداء العالي، واضعاً معايير جديدة في فئة SUV الفاخرة كوبيه.

ويُبرز التصميم الخارجي هالة عالية الأداء مع صورة ظلية أنيقة وجريئة، ومصابيح أمامية LED تعمل بتقنية MLA وشبكة G-Matrix مزدوجة الطبقات. إن التحسينات التي تم إدخالها على التصميم الأمامي، مثل فتحة دخول الهواء الموسعة، وغطاء الهواء النشط وأربعة فتحات تهوية، لا تعمل على تحسين تبريد المحرك فحسب، بل تضيف أيضاً إلى حضور الكوبيه الجريء.

جانبياً، يُنشئ الخط المقعر شكل قوسي ومنحنى السقف المنخفض والمنحدر ملمحاً قوياً وديناميكياً، مكملاً بعجلات GV80 كوبيه المميزة قياس 20 و22 بوصة. في المؤخرة، تُضيف مصابيح الفرامل السطحية الخلفية ومصابيح الفرامل المساعدة على البوابة الخلفية والجناح المنحدر لمسة رياضية.

ومع 12 خيارًا للألوان الخارجية، بما في ذلك اللون الأزرق بيرينغ الحصري، توفر سيارة GV80 كوبيه مجموعة من إمكانيات التخصيص للسائقين المميزين.

وداخل سيارة GV80 كوبيه، يلتقي التصميم الرياضي بالمساحة الواسعة لتجربة قيادة لا مثيل لها. تعمل عجلة القيادة ذات اللونين على شكل حرف D على تعزيز ديناميكيات القيادة، في حين تعمل أنماط الزخارف الكربونية والمقاعد ذات الخياطة الخاصة بالكوبيه على رفع مستوى المقصورة الداخلية. يمتد الاهتمام بالتفاصيل إلى الدواسات، حيث لا تعمل اللمسات المعدنية على تعزيز الشعور بالأداء العالي فحسب، بل تضمن أيضاً الثبات والتحكم، مما يقلل من خطر الانزلاق أثناء التشغيل.

ومع التخطيط المحسن لحجرة المحرك والهيكل، جنباً إلى جنب مع وظيفة إمالة مقاعد المقعد الخلفي، تصبح كل رحلة تجربة فاخرة. كما يوفر حزمة صندوق الأمتعة المُحسنة ورف الأمتعة القابل للطي مساحة واسعة دون المساس بالأناقة.

التخصيص أمر حاسم، ويقدم GV80 كوبيه مجموعة من ستة حزم داخلية خاصة بالكوبيه.