انطلاقاً من حرصها المتواصل على تحقيق الأمن والسلامة على الطريق، أطلقت طلبات، المنصة التقنية الرائدة في مجال توصيل الأطعمة والتجارة السريعة، مبادرتها الدورية "أسبوع السلامة المرورية"، وذلك بالتعاون مع مزودي خدمة التوصيل، وبحضور مسؤولين من الإدارة العامة للمرور وهيئة تنظيم سوق العمل، حيث تعقد هذه المبادرة بشكل ربع سنوي في مركز "أبطال طلبات".

ويعد مركز "أبطال طلبات" منصة شاملة لتأهيل سائقي التوصيل وتدريبهم ليضطلعوا بدورهم ومسؤولياتهم على أكمل وجه بما يتماشى مع توجهات طلبات الرامية إلى تحقيق التميز في الخدمة وأعلى مستويات الجودة بما يلبي احتياجات عملائها.

وتعد مبادرة "أسبوع السلامة المرورية"، التي أطلقتها طلبات لأول مرة في 2021م، ركيزة أساسية من استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز القيادة المسؤولة والحفاظ على أمن وسلامة سائقي التوصيل. وتتمحور المبادرة في نسختها الحالية حول خطورة الانشغال بالهاتف أثناء القيادة، وتفادي استخدام الفرامل بشكل مفاجئ، والالتزام بالحد الأقصى المقرر للسرعة على الطريق، حيث تأتي الحملة تحت شعار "#كن واعياً".

وتضمنت المبادرة التي استغرقت أسبوعاً، سلسلة من الندوات والأنشطة التي استهدفت تعريف السائقين بأفضل الممارسات لضمان سلامتهم وسلامة الجميع على الطريق، منها جلسات توعوية عُقِدت بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، وجلسة تدريبية حول القيادة الآمنة، وجلسة تدريبية حول السلامة المرورية على الطريق، إذ تهدف جميعها إلى تزويد المشاركين بما يلزم من معارف ومهارات لتحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة على الطريق.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد مؤيد عقل، المدير التنفيذي لشركة "طلبات البحرين"، قائلاً: "إننا في طلبات نولي أهمية بالغة لسلامة السائقين، ويتمثل ذلك في إطلاقنا مبادرة ’أسبوع السلامة المرورية‘ التي ترمي إلى تعزيز معايير الأمن والسلامة على الطريق. ويغمرنا الفخر بما أحرزناه من تقدم حتى اللحظة، حيث انخفضت نسبة الحوادث المرورية وفقاً لتقاريرنا الداخلية."

ومن أبرز الأنشطة التي تضمنها أسبوع السلامة المرورية، "جائزة سفير السلامة المرورية" التي تُمنح لسائقي التوصيل الملتزمين التزاماً تاماً بقوانين وأنظمة المرور. وبالإضافة إلى ذلك، فإن طلبات تحرص على الاستثمار في سلامة السائقين من خلال منحهم فحوصات نظر مجانية وغيرها من المزايا مثل شراء النظارات بأسعار مخفضة.