تنطلق أعمال المؤتمر السنوي لتجربة العملاء والمراجعين في نسخته التاسعة والذي سيعقد على مدى يومين 16 - 17 أكتوبر 2024 بحضور السيد عبد الله بن عادل فخرو، وزير الصناعة والتجارة بفندق الريجنسي انتركونتيننتال - مملكة البحرين، وذلك تحت تنظيم وإدارة مجموعة أوريجين لتنظيم المؤتمرات والفعاليات المتخصصة بعنوان "الارتقاء بتجربة العملاء -تحويل الزبائن والمراجعين إلى عملاء دائمين ".

يأتي هذا المؤتمر في إطار جهود المملكة لتعزيز تجربة العملاء في القطاعين العام والخاص، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة. في مملكة البحرين أو في كافة دول مجلس التعاون بما يعزز من تطوير البرامج السياحية وجذب المستثمرين، والسياح، وتحريك الأسواق والقطاعات.

يأتي هذا المؤتمر في نسخته هذا العام على إثر التحديات الكبيرة التي تواجه مختلف المؤسسات وشركات القطاع الخاص بحكم طبيعة عملها في توفير أفضل خدمة للزبون. ولذلك يخطئ الكثيرون عندما يعتقدون أن خدمة العملاء هي إدارة أو قسم في الوزارة أو الهيئة أو الشركة، بل إنها ثقافة ورحلة طويلة من العمل المتواصل والدقيق والذي يجب أن يوجد بالمؤسسات من أعلى الهرم إلى أدنى وأصغر موظف بالمؤسسة لتستطيع هذه المؤسسات أن تحقق مبادئ الجودة الكاملة في تقديم أفضل الخدمات للمراجعين والزبائن مع السرعة والجودة في الإنجاز.

ويركز المؤتمر هذا العام على تحويل العملاء الحاليين إلى عملاء دائمين، ومخلصين، بل وداعمين، بالإضافة إلى تحسين تجربة العملاء بشكل أوسع ليشمل جميع الخدمات المقدمة داخل المؤسسات وخارجها.

سيشارك مجموعة من المتحدثين من مختلف المؤسسات من دول مجلس التعاون الخليجي ومن أوروبا بهدف دمج التجارب العالمية بالتجارب المحلية للتعرف وممارسة ثقافات وبيئة العمل المختلفة من منظورٍ عالمي.


وأوضح الدكتور أحمد البناء رئيس المؤتمر، أن المؤتمر يتناول موضوعات التميز في تجربة العملاء، وفن خدمة العملاء، بحضور نخبة من الخبراء المحليين والدوليين في هذا المجال.

وأضاف، بجب علينا وعلى كافة المتخصصين في هذا المجال المتميز توضيح الفرق بين خدمة العملاء تجربة العملاء حيث الخدمة نقصد بها المهام الموكلة لنا أو المدير أو المشرف أو المسؤول، بينما التجربة فنحن نتحدث عن عواطف وأحاسيس ومشاعر الزبائن والمراجعين وفن التعامل معها لكسب ولائهم وبالتالي إعادة التجربة والعمل مع المؤسسة.

كما أضاف أن هذا المؤتمر يأتي في إطار الجهود المبذولة لتعزيز ثقافة التركيز على العميل، وتطوير مستوى الخدمات المقدمة في القطاعين العام والخاص، بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية مملكة البحرين 2030 وأهداف رؤي دول مجلس التعاون الخليجي.

الجدير بالذكر أنه تحرص مجموعة أوريجين دائما ومن خلال علاقاتها الدولية أن تستضيف خبراء ومتخصصين دوليين للمشاركة في مؤتمراتها في تجربة العميل، وذلك بهدف الاستفادة من ممارسات كبرى وأنجح الشركات العالمية وتطبيقها بما يتناسب مع السوق المحلية بغية تطوير الخدمات في منطقة الخليج بشكل عام ومملكة البحرين بشكل خاص، وذلك مع تزايد التحديات العالمية وحدة المنافسة بين مختلف المؤسسات.

أما عن المتحدثين فسوف يشارك متحدثين من مختلف البلدان بريطانيا والمملكة العربية السعودية وأيرلندا بالإضافة لمملكة البحرين.

ختاماً دعا الدكتور البناء كافة المؤسسات والهيئات والوزارات للاستفادة من هذه الفرصة، خاصة بعد التحديات الكبيرة التي يواجهها العالم في التطور الرقمي ودخول الذكاء الاصطناعي بقوة في خدمة وتجربة العملاء ولذلك يرى ضرورة الاهتمام بالعملاء ليكونوا هم الداعم الرئيسي لعملية التطور والنمو.