ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم، الثلاثاء، مع تقييم المستثمرين لاضطرابات الإمدادات بسبب العاصفة المدارية "فرنسين"، وإمكانية فرض المزيد من تخفيضات الإنتاج لمواجهة استمرار الطلب الصيني الضعيف.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتًا، أو 0.22 بالمئة إلى 72 دولارًا للبرميل، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس، الوسيط الأمريكي، 12 سنتًا أو 0.17 بالمئة إلى 68.83 دولارًا للبرميل.

كان خفر السواحل الأمريكي قد أمر بإغلاق جميع العمليات في "براونزفيل والموانئ الصغيرة الأخرى في تكساس مساء أمس الاثنين مع اقتراب العاصفة المدارية "فرنسين" عبر الخليج، فيما من المتوقع أن تشتد العاصفة المدارية بشكل كبير خلال اليومين المقبلين مع توقعات بتحولها إلى إعصار، وفقًا للمركز الوطني للأعاصير.

وقررت "إكسون موبيل" تعليق الإنتاج في منصتها البحرية في "هوفر"، كما علقت شركة "شل" عمليات الحفر في منصتين، وبدأت شركة "شيفرون" أيضًا في إغلاق عمليات إنتاج النفط والغاز في اثنتين من المنصات البحرية التابعة لها.

من ناحية أخرى، تتوقع "شركتا جونفور" و"ترافيجورا" للتجارة العالمية في السلع الأساسية، أن تتراوح أسعار النفط بين 60 و70 دولارًا للبرميل في ظل ضعف الطلب الصيني وفائض المعروض العالمي المستمر، بحسب مسؤولين تنفيذيين في المؤتمر السنوي للنفط في منطقة آسيا والمحيط الهادي (أبيك) أمس الاثنين.

وقال "دان سترويفن" رئيس أبحاث النفط في "جولدمان ساكس"، إن نمو الطلب السنوي في الصين تباطأ من حوالي 500-600 ألف برميل يوميًا في السنوات الخمس التي سبقت جائحة كوفيد-19 إلى 200 ألف برميل يوميًا الآن.