حسن عبدالنبي وزهراء الشيخ

تصدرت جلسة مجلس المناقصات والمزايدات الأسبوعية، الخميس، مناقصة الخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف على مشروع مركز المعارض والمؤتمرات الجديد، حيث تقدم للمناقصة عطاء واحد قيمته 5 آلاف دينار، فيما فتح المجلس مناقصة تعيين مقاول للقيام بإنشاء مركز تجاري في منطقة البسيتين التابعة لبنك الإسكان تقدم لها 17 عطاء، أقلها 3 ملايين دينار.

وكان وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، أكد سابقاً أن عمليات بناء وتشييد المركز التجاري قد تستغرق بين سنتين إلى سنتين ونصف، وتحدد المدة بعد الاطلاع على المساحات التي سيتم بناؤها والشكل والمخطط النهائي للمركز.



وأوضح الزياني حينها، أن مركز المعارض الجديد يضم عدة مرافق أخرى كقاعات للمؤتمرات ومرافق سكنية ومرافق تسوق ومطاعم، لافتاً إلى أن المركز سيقام على مساحة 40 ألف متر مربع، مبيناً أن خطة الوزارة للمركز تتمثل في زيادة مساحته الإجمالية لتصل إلى 100 ألف متر مربع، إذ من المؤمل أن يتم ذلك على عدة مراحل.

كما فتح المجلس 5 مناقصات أخرى تابعة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني "الأشغال"، مناقصة مشروع ترميم 22 منزلاً آيلاً للسقوط، تقدم لها عطاء بقيمة 792 ألفاً، ومناقصة التأهيل المسبق لشركات المقاولات الهندسية السعودية "المملوكة من سعوديين بنسبة 100%" لأعمال الطرق والأعمال الإنشائية للطرق الفرعية الواصلة من البسيتين في البحرين ضمن المشاريع الممولة من الصندوق السعودي للتنمية، تقدم لها 7 عطاءات.

كما تم فتح مناقصة توفير أيدٍ عاملة "موظفين إداريين" لقطاع الصرف الصحي لمدة عامين "محلي". رقم المشروع: SES-14-92-502 تقدم لها عطاءان أقلها 128 ألفاً، ومناقصة مشروع الإصلاحات المطلوبة للمنشآت الخرسانية في مركز توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي - العطاءات المالية التي تقدم لها 3 عطاءات، أقلها 115 ألفاً.

وافتتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الأسبوعية 170 عطاء لـ34 مناقصة تابعة لـ13 جهة حكومية، بقيمة 9 ملايين دينار.

وفتح المجلس مناقصتين لوزارة التربية والتعليم، الأولى توفير احتياجات مدارس التعليم الفني والمهني لأقسام التشغيل المكني – الآلات، تقدم لها 6 عطاءات أقلها 22 ألفاً، والثانية توفير احتياجات أقسام الكهرباء "ماكينات كهربائية وتمديدات كهربائية" بمدارس التعليم الفني والمهني، والتي تقدم لها 8 عطاءات، كان أقلها 94 ألفاً.

وفُتِحت لوزارة الداخلية مناقصتان، توفير ملابس لوزارة الداخلية تقدم لها 8 عطاءات، أقلها 8 آلاف، ومناقصة توفير الأدوية لوزارة الداخلية "مناقصة زمنية لمدة سنتين"، تقدم لها 3 عطاءات بمبلغ أقله 10 آلاف.

كما افتتح المجلس 5 مناقصات تابعة لإدارة المخازن المركزية، تقدم لهم 14 عطاء، بإجمالي 4 آلاف دينار، فيما تم فتح مناقصتين لتطوير للبترول، تقدم لهما 3 عطاءات، بحوالي 3 آلاف دينار.