أكد الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي حسان جرار، ما حققته البحرين من إنجازات مشرفة وتطور ملموس على صعيد تنظيم الفعاليات الاقتصادية الكبرى، موضحاً أنها تمتلك مقومات اقتصادية وسياحية وجغرافية واجتماعية جعلتها مهيأة لإقامة كبرى الفعاليات والأحداث الاقتصادي المهمة.

جاء ذلك، على هامش مشاركته، كمتحدث رئيس في إحدى جلسات المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية الرابع والعشرين والذي عقد في البحرين مؤخراً.

وقال جرار "استطاعت البحرين أن تكون محط أنظار المستثمرين ورجال الأعمال خلال العشرين عاماً الماضية في المنطقة بصفتها من أهم الدول الخليجية والعربية الحاضنة لأبرز الفعاليات والأحداث الاقتصادية العالمية كالمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية.


وعلى هامش المؤتمر، التقى جرار مجموعةً من ممثلي الصحافة والقنوات التلفزيونية المحلية والعالمية، مثل: قناة سكاي نيوز، قناة سي إن إن العربية، قناة سي أن بي سي العربية، قناة الإسلام، تلفزيون البحرين وصحفيين من الصحافة البريطانية والتركية. وقد تطرق جرار خلال هذه اللقاءات للحديث عن العديد من الموضوعات الحيوية والمهمة ذات العلاقة بالقطاع المصرفي والوضع الاقتصادي في منطقة الخليج والعالم.

وثمن جرار، الجهود التي يقوم بها ممثلو الصحافة والقنوات الإعلامية في تغطية الفعاليات والمؤتمرات العالمية على أرض البحرين، من ضمنها المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية والذي حظي برعاية ودعم من مصرف البحرين المركزي والعديد من الشركاء في القطاع المصرفي الإسلامي.