حققت مؤخراً شركة نفط البحرين "بابكو" إنجازاً تاريخياً في مضمار السلامة لم يسبق تحقيقه من قبل، حيث نجح موظفو بابكو والمقاولون في استكمال 17 مليون ساعة عمل من دون إصابة مضيعة للوقت في 16 مارس 2018، بما يعادل 527 يوم عمل آمن منذ آخر إصابة مضيعة للوقت في أكتوبر 2016، وهي أول مرة في تاريخ الشركة يتم خلالها تحقيق هذا الرقم القياسي في العمل الآمن والسلامة الشخصية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة إبراهيم طالب: "إنه إنجاز عالمي بكل المقاييس، ويعكس ثمرة الجهد الجماعي والالتزام التام بجعل بيئة العمل خالية من الحوادث والإصابات.. نشيد بأداء موظفي بابكو والمقاولين، ونثني على مساهمتهم الجادة في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي الذي تفوق على إنجازنا السابق باستكمال 16.7 مليون ساعة عمل بدون إصابة مضيعة للوقت".

وأضاف: "لا شك أن إنجازنا سوف يكتمل بتحقيق هدفنا القادم وهو تحقيق 20 مليون ساعة عمل من دون إصابة مضيعة للوقت من قبل موظفي بابكو والمقاولين مع مطلع شهر يوليو 2018. ومن أجل تحقيق هذا الهدف يجب أن ندرك دائما أننا معرضون للإصابة في أي وقت مهما كان حجم ونوع العمل الذي نقوم به، كما أن الإحساس باحتمال التعرض للإصابة يساعدنا في تحديد مسببات الإصابة والتركيز عليها والعمل على إزالتها".



وأشار طالب إلى أهمية توجيه الجهود الجماعية في تطبيق العمليات الآمنة من خلال برامج السلامة في الشركة، لا سيما برنامج "بوست"، وبرنامج "مفاتيح السلامة الأربعة"، وبرنامج "أصول بابكو"، واعتبارها بمثابة أنشطة يومية لتصبح ركناً جوهرياً في سلوكيات الموظفين المعتادة وضمن الروتين اليومي في حياتهم.

وقدم شكره إلى مجلس الإدارة برئاسة الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة وزير النفط رئيس مجلس إدارة شركة بابكو على دعمه الفعال والمتواصل لتحقيق هدفنا الجوهري في جعل بيئة العمل خالية من الإصابات والحوادث وترسيخ مبادئ البيئة والصحة والسلامة في المجتمع".