الشارقة - أنس الأغبش

تجاوز عدد زوار المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2018، الذي تستضيفه الشارقة وينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، 5 آلاف مشارك ومشاركة خلال يومي انعقاده.

وقالت مدير المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة جواهر النقبي، في تصريح لـ"الوطن"، إن المنتدى الذي عقد تحت شعار "الألفية الرقمية.. إلى أين؟"، استضاف في اليوم الأول أكثر من 3 آلاف مشارك، فيما زاره ألفا مشارك في يومه الثاني.



وأوضحت النقبي، أن هذا الكم الكبير من الزوار، يؤكد رغبة المشاركين الجادة في الاستفادة من فعاليات المنتدى وورش العمل التي تخللته، متطلعة إلى توسيع المشاركة خلال دورات المنتدى المقبلة.

وفيما يختص بأبرز التوصيات التي تم بلورتها، أكدت النقبي "أن هناك العديد من التوصيات قدمها صاحب السمو الشيخ د.سلطان محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، راعي المنتدى"، إلى جانب التوصيات التي قدمها الخبراء المشاركون تتعلق بفئتي الشباب والأطفال لتعزيز التواصل الحكومي فيما بينهم.

وأوضحت أن المنتدى، يسعى إلى تطبيق تلك التوصيات وتلمس وجودها على أرض الواقع، مؤكدة أن المنتدى لا يعتبر منصة لتلاقي الأفكار فقط، بل يسعى إلى إيجاد دراسات بحثية متخصصة في الاتصال الحكومي.

وبشأن الشبكة العربية للاتصال الحكومي على مستوى المنطقة، التي تم إطلاقها على هامش المنتدى، أوضحت النقبي أنه تم تعميمها على مستوى المنطقة بعد أن شهدت نجاحاً خلال إطلاقها في دورات سابقة على مستوى الشارقة، بهدف الاستفادة منها.

وقدمت النقبي، شكرها وتقديرها إلى جميع من شارك في المنتدى أو ساهم فيه من شخصيات ومسؤولين وإعلاميين والذين أثروا بحضورهم فعاليات المنتدى.