قال نائب رئيس اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة القديم محمود النامليتي إن تجار السوق متفائلون جدا بتصريح وزير التجارة والصناعة والسياحة زايد الزياني بخصوص طرح المناقصات التنفيذية لمشروع تطوير السوق خلال ثلاث شهور من الآن، وذلك بعد الانتهاء من الانتهاء من وضع تصور عام لتطوير السوق.

وأكد النامليتي دعم تجار السوق لهذا المشروع المرتقب أن يشمل كيلو مترا مربعا داخل السوق، ويشمل شارع الشيخ عبد الله والأسواق التراثية مثل سوق الطواويش وسوق البز وسوق الحدادين ليكون كل سوق منها بطابع مختلف ومتميز.



وأكد النامليتي أنه آن الأوان للبدء بتنفيذ مشروع سوق المنامة القديم بعد أن أنجزت شركة الاستشارات البريطانية المكلفة عملها ووضعت التصاميم اللازمة لهذا المشروع وحصلت على 180 ألف دينار كأتعاب، موضحا أن هذا المشروع شهد من الاجتماعات والدراسات والزيارات التي قامت بها الجهات المشاركة فيه، وهي بشكل أساسي وزارة التجارة والصناعة وهيئة البحرين للسياحة وغرفة التجارة ووزارة الأشغال ولجنة السوق القدم، على مدى السنوات الثلاث الفائتة.

وأكد أهمية النظر لمشروع تطوير سوق المنامة القديم كمشروع وطني، اقتصادي سياحي خدمي، مهم جدا لمملكة البحرين، كما هو الحال في سوق المباركية في الكويت مثلا، وقال "نحن في سوق المنامة القديم ندعم كل جهد يرمي لتطوير السوق بصرف النظر عن من يقوم بهذا الجهد".

وشدد على أن اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة القديم ستواصل عملها على النهوض بالسوق وخدمة أكثر من سبعة آلاف تاجر هنا ينشطون في أسواق تراثية، معربا عن تفاؤله بالنتائج الإيجابية المرتقبة للجهود الوطنية الرامية لتطوير سوق المنامة القديم.