أجرى رئيس أكاديمية الطهي والشؤون الأكاديمية في مدرسة الأعمال وإدارة الفندقة من سويسرا تشارلز هينز، أعمال التدقيق والجودة بمعهد البحرين للضيافة والتجزئة.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي عقده المدير المنتدب للمعهد التابع لشركة داداباي القابضة حاتم داداباي، حيث أكد التزام المعهد على الدوام بتقديم مستويات عالية من الجودة في التعليم والتدريب في صناعة الضيافة والسياحة للشباب البحريني الطامح في العمل في هذه الصناعة التي تعتبر مصدر كبير للوظائف.

وأضاف "لهذا الهدف ارتبط المعهد بشراكة مع معهد "اتش تي أم آي" في سويسرا لتقديم تعليم بمعايير أكاديمية عالمية في مجال صناعة الضيافة والسياحة رغبة من المعهد في تلبية متطلبات صناعة الضيافة التي تحتاج إلى عدد كبير من العاملين البحرينيين في مختلف مجالاتها وتخصصاتها".



واطلع تشارلز هينز، خلال إجراء أعمال التدقيق نهاية أبريل الماضي، على التحديثات والتجديدات التي قام بها المعهد في الحرم الأكاديمي من أجل توفير مستويات عالية من التدريب العلمي والعملي للمتدربين في المعهد .

وذكر داداباي، أن الهدف من أعمال التدقيق الخارجية التي نقوم بها مع شركائنا في سويسرا، هي تقييم الأداء الأكاديمي للمعهد من ناحية كفاءة طاقم التدريب والجو الأكاديمي والأدوات والتقييم وتقييم التعلم لدى الطلاب والمخرجات والأنشطة غير الأكاديمية خارج المنهج.

يذكر أن معهد البحرين للضيافة والتجزئة، كان دخل في شراكة مع معهد "أتش تي أم" في سورنبرغ في سويسرا، بهدف تقديم دورات تدريبية متقدمة في المستوى الأساسي ودبلوما في الفندقة والسياحة الدولية ومنح شهادات دبلوم عالٍ سويسرية للمتخرجين تمكنهم من مواصلة دراستهم في سويسرا للحصول على البكالوريوس.

ويضم البرنامج التدريبي الشقين الأكاديمي والعملي، حيث يطلب من الطلاب المتدربين العمل في المطبخ وخدمات الأطعمة المطاعم ونظافة وترتيب الغرف من خلال التدريب العملي في مختلف سلسلة الفنادق الدولية حتى يتمكنوا من الحصول على خبرة عملية في هذه المجالات.

من جهة أخرى قال المدير في معهد البحرين للضيافة والتجزئة علي صليبيخ: "يحظى المعهد بدعم طيب من تمكين ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أجل المساهمة في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030 من خلال تدريب البحرينيين من الجنسين وتوظيفهم في صناعة الضيافة والسياحة والتجزئة".

من جهته، قال المدير التنفيذي للمعهد نايجل فيجاس: "تعتبر معايير التحكم في الجودة وضمان الجودة في التدريب من المعالم الأساسية لمعهد البحرين للضيافة والتجزئة وذلك بهدف تمكين طلابنا وخريجينا من مواجهة التحديات المتجددة في عالم الضيافة وتشجيع الطلاب والباحثين عن العمل للالتحاق بالبرامج التي ينفذها المعهد بالتعاون مع "اتش تي أم".