أعلن سوق أبو ظبي للأوراق المالية، عن منح بنك "سيكو" ترخيصاً لمزاولة نشاط صانع سوق، لتكون أول صانع سوق مقره خارج الدولة، وخامس صانع سوق مسجل في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وجاء هذا الإعلان خلال احتفالية قرع جرس بدء التداول في مقر السوق، وبحضور أعضاء من الإدارة التنفيذية من كل من سوق أبو ظبي للأوراق المالية وسيكو.



وتتخذ سيكو، البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة وصناعة السوق والخدمات المصرفية الاستثمارية من مملكة البحرين مقراً لها، كما تعد صانع السوق الأول في بورصة البحرين منذ العام 1995. و بنك رائد وطرف فاعل أساسي في الأسواق المالية لدول مجلس التعاون الخليجي.

وستعمل سيكو بالاستناد إلى دورها كصانع سوق ومساهم فاعل في القطاع المالي الإماراتي عبر شركتها التابعة "سيكو للوساطة المالية" ومقرها أبوظبي، على تضييق الفجوة بين عمليات العرض والطلب وتشجيع التداولات.

وقال الرئيس التنفيذي لسوق أبو ظبي للأوراق المالية، راشد البلوشي: "يؤكد منح رخصة جديدة لمزاولة نشاط صانع سوق ضمن سوق أبو ظبي للأوراق المالية نجاحنا في رفع جاذبية السوق تنافسيته، حيث تمثل هذه الخطوة إنجازاً جديداً ضمن مسيرة السوق الرائدة، وتؤكد التزامنا المتواصل بتوسيع قاعدة المستثمرين وتعزيز السيولة.

وسجل سوق أبوظبي للأوراق المالية سيكو وفقاً للدليل الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع، الجهة التنظيمية التي تشرف على أسواق الأوراق المالية في الدولة، والذي ينص على ألا تزيد نسبة تملك مزود السيولة من أسهم الشركة المدرجة عن 5% من العدد الإجمالي المدرج للأسهم، مع منح الجهات المصدرة الحق في تعيين عدة مزودين للسيولة.

وقالت الرئيس التنفيذي لسيكو، نجلاء الشيراوي: "نشكر سوق أبو ظبي للأوراق المالية على الثقة التي منحنا إياها، ونحن فخورون بأن نكون أول شركة تحظى برخصة لمزاولة نشاط صانع السوق ومقرها خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي يؤكد على مكانة سيكو كأحد مزودي الحلول المالية الرائدة في المنطقة.