قالت الرئيس التنفيذي لمنصة BitOasis للتداول، علا دودين، إن العملات الرقمية وتقنية البلوكتشين باتت واقعاً ملموساً، وأصبحت واسعة الانتشار بين مختلف الأوساط، معتبرة أنها مستقبل الأموال.

وأوضحت تعليقاً على التصريحات الأخيرة حول تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية، أن هذه الصناعة المتنامية سريعاً لا تزال في مهدها، وتتم حالياً مناقشة القوانين والتشريعات ذات الصلة ومدى تطوّرها في جميع أنحاء العالم، بما فيها هذه المنطقة.

وأضافت دودين: "لا شك أن القوانين واللوائح التنظيمية تعتبر ركيزة أساسية للغاية، إنها ضرورية لنمو الصناعة ومنحها صفة قانونية ورسمية، مع تقليل المخاطر على العملاء.



وتابعت: "لهذا السبب، وكوننا شركة رائدة وسبّاقة في هذا المجال، نعمل بشكل وثيق مع الهيئات التنظيمية في عدد من الأسواق الرئيسية في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي، من أجل تطوير إطار العمل التنظيمي اللازم والامتثال لمتطلباته".

وأكد دودين: "إجمالاً، تحرز منطقتنا تقدماً ملحوظاً وسريعاً في سبيل مواكبة التقنيات الجديدة التي يمكنها أن تخلق اقتصادات أكثر كفاءة وذكاء وتنافسية، وستُرسخ أطر العمل التنظيمية من وضع العملات الرقمية كواقع فعلي في عالم اليوم".