أعلنت غرفة تجارة وصناعة البحرين، بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية BIBF، اختتام دورة تدريبية للدفعة الثانية من موظفي الغرفة تحت عنوان "الكفاءات السلوكية".

وقدم الدورة د.عادل عبد الله، وتهدف بشكل أساسي إلى صقل مهارات الموظفين وتطوير قدراتهم المهنية بما ينعكس على جودة خدمات ومخرجات الغرفة في المرحلة المقبلة.

وقال الأمين المالي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي، عارف هجرس: "جاء تنظيم هذه الدورة ترجمة لسياسة الغرفة الرامية لتطوير مهارات موظفيها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للقطاع الخاص وتحقيق تطلعاته، وإيمانها بأن المورد البشري هو الجزء الأساسي والأهم لنجاح وارتقاء أي مؤسسة"، مؤكداً استمرار الدورات التدريبية خلال الفترة القادمة لدعم الموظفين.



من جانبه أوضح المحاضر، أن الدورة تهدف إلى تعرف الموظفين على قدراتهم للتحول من المعيار العادي إلى معيار أفضل لتحقيق تطلعات المؤسسة، مضيفاً أن الكفاءات السلوكية تتعلق بروح المسؤولية والإنجاز والوعي الذاتي، والعمل الجماعي والثقة بالمعرفة والمهارة.

ولفت إلى أن أغلب المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة وغيرها، تعترضها أمور أساسية كالاتصال والتواصل والبيئة العامة، لذا فأن الكفاءات السلوكية أصبحت معياراً حقيقياً لتطوير الموارد البشرية في أي مؤسسة.