أحمد خالد

أكد باعة لحوم ودواجن انتعاش الطلب، عازين ذلك إلى تسلم المواطنين مبالغ الدعم، في حين استقرت الأسعار، متوقعين ارتفاع معروض الأسماك اعتباراً من منتصف أكتوبر المقبل.

وأكد صاحب ملحمة حسن سلمان بسوق المنامة المركزي، أن سوق اللحم في سوق المنامة المركزي شهد استقراراً في الأسعار وزيادة في المبيعات، نظراً لنزول مبالغ دعم اللحوم للمواطنين.



وقال: "استقر لحم الغنم العربي وبلغ سعره 4 دنانير، ولحم البقر 3 دنانير، والصومالي 3.5 دنانير، والأسترالي 2.5 دينار، والسوداني 2.7 دينار". وبين أن اللحم المتوفر لديهم يلبي الطلب من قبل المواطنين.

أما بائع الدواجن والبيض صادق سلمان في سوق المنامة المركزي، فقال: "شهد السوق حركة من قبل الزبائن، وبلغ سعر البيض البحريني 1.7 دينار، أما البيض السعودي فبلغ سعره من 1.5 دينار إلى 1.6 دينار، والبيض الكويتي 1.5 دينار، والبيض التركي ارتفع ووصل 1.4 دينار". وأضاف: "أما دجاج التنمية والوطنية والمزرعة فبلغت أسعاره 1.2 دينار، وأن كمية الدجاج المتوفر تلبي طلب السوق".

وشهدت أسواق السمك في فرضة الحد حراكاً محدوداً، حيث قال بائع الأسماك بسوق فرضة الحد عبدالله مال الله: "على الرغم من قلة المعروض من الأسماك إلا أن حركة السوق كانت جيدة، وعزا مال الله قلة الأسماك لارتفاع حرارة الأجواء.

وأكد مال الله، أن أسعار السمك الصافي تراوحت ما بين الـ 1.5 للحجم الصغير، فيما وصل سعر الأحجام الكبيرة إلى 4 دنانير، ووصل سعر سمك الكنعد 5 دنانير، متوقعاً زيادة الأسماك منتصف أكتوبر المقبل، نظراً لتغير الجو وتغير حرارة مياه البحر".