ـ 163 موعدًا للتقدم ببرنامج "مزايا"

ـ 1600 مكالمة للاستفسار عن تحديث البيانات



ـ خياراتّ التواصل عبر مركز الاتصال الوطني تحظى بإقبال المواطنين

...

قالت وزارةُ الإسكان: إنَّ إجمالي عدد المعاملات التي قدمها مركز الاتصال الوطني لخدمة المواطنين بلغت حوالي 18.871 معاملة في أغسطس الماضي بنسبة استجابة 95.75%.

وعزت الوزارة سبب الارتفاع الملحوظ في المكالمات بنسبة 38 % عن شهر يوليو الماضي إلى إعلان الوزارة عن حملة تحديث البيانات لأصحاب الطلبات الإسكانية القائمة، وتوزيع الوحدات السكنية ضمن خطة توزيع الـ5000 وحدة سكنية التي أمر بها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، التي آلت إلى ازدياد ملحوظ في حجز مواعيد معاينة الوحدات السكنية مع المواطنين المستفيدين.

وتابعت الوزارة أنَّ خياراتّ التَّواصلِ التي تمَّ إتاحتها للمواطنين عبر مركز الاتصال الوطني تحظى بإقبال المواطنين عليها، مدللة ذلك بازدياد النسبة بشكل ملحوظ عن العام الماضي الذي جاء بمتوسط 10 آلاف معاملة.

وأكدت في الوقت ذاته على أن هذا يشير إلى مدى تفاعل المواطنين مع الوزارة مع مختلف قنوات التواصل التي أتاحتها لهم الوزارة، لما فيها من توفير للوقت والجهد، وبينت الإحصاءات أنَّ عدد المكالمات الهاتفية الواردة لمركز الاتصال الوطني التَّابع لوزارةِ الإسكان بلغت 14.152 وأكثر من 3.061 مكالمة صادرة عن المركز.

وأردفت الإسكان أنَّ أغراض الاتصالات جاءت متنوعة لتصل نسبة الاستفسار حول التَّقدم لخدمةٍ إسكانيةٍ جديدةٍ 74.35%، وبلغت نسبة المكالمات الواردة حول مستجدات الطلب الإسكاني 24.06% من إجمالي المكالماتِ الواردة، وبلغت عدد الملاحظات والاستفسارات المقدمة عبر مركز الاتصال 28 ملاحظة واستفسار لتقدر نسبتها بـ 0.27%.

وأضافت أنَّ مركز الاتصال التَّابع لوزارةِ الإسكان حاز على رضا العملاء بنسبةِ نجاحٍ تقدَّر بـ 95.75%، على أن يتم متابعة 3.40% حالة من قِبل الأقسام المعنية.

وحول طبيعة الاستفسارات من اتصالاتِ المواطنين قالت الوزارة إن أغلبها جاءت للاستفسار عن تحديث البيانات لتبلغ أكثر من 1600 مكالمة، تليها المكالمات الواردة للاستفسار عن حملات معاينة الوحدات السكنية والتي بلغت ما يقارب 1600 مكالمة، وأكثر من 1500 مكالمة تتعلق بالوحدات السكنية التي تم توزيعها ضمن خطة توزيع الـ 5000 وحدة.

وفيما يتعلق بحجز المواعيد، أوضحت الإسكان أنها قامت بحجز ما يقارب 1500 موعد لمراجعة وزارة الإسكان، ومنها 738 موعد لمعاينة الوحدات السكنية مع المواطنين المستفيدين من الوحدات السكنية الجديدة بمختلف المشاريع الإسكانية التي تمَّ توزيعها، و293 موعد من أجل تقديم طلب إسكاني جديد، لمراجعة مركز خدمات الزبائن بمقر بنك الإسكان في برج المؤيد، و181 موعدًا للتقدم بطلب إسكاني جديد لمراجعة فرع خدمات الزَّبائن بمقر بنك الإسكان في دانات المدينة

وأشارت إلى حجز 163 موعدًا للتقدم ببرنامج "مزايا" بمقر بنك الإسكان في برج المؤيد، و68 موعد للتقدم بالبرنامج بمقر الوزارة الرئيسي بالمنطقة الدبلوماسية، بجانب حجز 56 موعد لمراجعة للتقدم بطلب إسكاني جديد لمراجعة فرع خدمات الزَّبائن بمقر الوزارة الرئيسي بالمنطقة الدبلوماسية.

وبيَّنت الإحصاءات أنَّ 1039 مواطن تواصلوا مع الوزارة وطرحوا استفساراتهم لها عبر خدمة المحادثة الكتابية المباشرة " Live Chat" بموقع الوزارة الإلكتروني في أغسطس والذي ارتفع بنسبة 61.59% عن يوليو الماضي ليحصد أعلى نسبة تفاعل خلال العام الجاري.

وبلغ متوسط مدة المحادثة 6.13 دقيقة، مشيرةً إلى أنَّ استخدام هذه الخدمة في تزايدٍ مستمر، مما يعكس تزايد إقبال الجمهور على التَّواصل مع ممثلي الوزارة عبر هذه الخدمة الكتابية بما يتماشى مع أهدافِ الوزارةِ الرَّامية إلى توفير أجود الخدماتِ الإسكانيةِ بأقل وقتٍ و جهد على المواطنين .

وأشارت الوزارة إلى الجهود التي يقوم بها مركز الاتصال الوطني ودورها الفاعل في التعرف على مطالب واحتياجات المتعاملين معها من المواطنين، وفرص التحسين المتاحة للارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات التي تقدمها بغية رفع مستوى رضا الناس العام عن الخدمات المقدمة.