- متحف البحرين يحتضن حفل عشاء المشاركين في المعرض

..

أكد وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة كمال أحمد، أن هذا الحجم والإقبال غير المسبوق على معرض البحرين الدولي للطيران 2018، إنجاز جديد للمملكة.



وحضر الوزير، حفل العشاء الذي تم تنظيمه في متحف البحرين الوطني احتفالاً بالافتتاح الرسمي لمعرض البحرين الدولي للطيران 2018 وترحيباً بالمشاركين في فعالياته التي تحظى برعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ومتابعة وإشراف سمو الشيخ عبد الله بن حمد آل خليفة، الممثل الشخصي لعاهل البلاد المفدى، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض الذي يختتم فعالياته الجمعة في قاعدة الصخير.

كما حضر الحفل، الذي عكس عمق وغزارة الثقافة البحرينية، أعضاء مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة ومسؤولو إدارة شركة مطار البحرين، بالإضافة إلى رؤساء الوفود المشاركة في المعرض وضيوف البلاد من الدول الشقيقة والصديقة.

وقدم وزير المواصلات والاتصالات الشكر وعظيم الامتنان لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، على تفضله برعاية وافتتاح معرض الطيران، والذي يعد إنجازاً إضافياً يضاف إلى الإنجازات التي تحققت للبحرين في عهد جلالته.

وأشاد بالجهود المتفانية التي بذلتها اللجنة العليا المنظمة للمعرض برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، والتي يعود لها الفضل في تحويل معرض البحرين الدولي للطيران إلى إحدى أبرز فعاليات قطاع الطيران في المنطقة.

وأشار إلى أن نسخة هذا العام من المعرض تعد الأضخم والأكثر نجاحاً على الإطلاق، معرباً عن خالص شكره لكبار المسؤولين الحكوميين وقادة قطاع الطيران في العالم، والذين توافدوا من شتى أنحاء العالم للمشاركة في معرض البحرين الدولي للطيران 2018.

وأكد وزير المواصلات والاتصالات، أن أنظار المحافل الدولية للطيران تتجه حالياً نحو هذه المنطقة، والتي تتمتع بإحدى أسرع أسواق الطيران نمواً في العالم أجمع.

وأشار إلى أنه من أجل مسايرة هذه الوتيرة السريعة للنمو، تعمل العديد من المطارات الإقليمية على مشاريع توسعة وتطوير، بما في ذلك مطار البحرين الدولي، والذي يشهد نقلة نوعية غير مسبوقة بفضل برنامج تحديث المطار الجاري تنفيذه حالياً، والذي يهدف إلى تحويل المطار إلى أحد أبرز الموانئ الجوية التي تنافس أفضل المطارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأضاف: "سعياً إلى مواكبة نموه الاستثنائي ومنح العارضين المزيد من الوقت للتجهيز والاستعداد، فقد تم تغيير الموعد المعتاد لمعرض البحرين الدولي للطيران من يناير إلى نوفمبر، ومع ذلك يمكنني التأكيد بكل ثقة أن الأمر استحق الانتظار".

وقال الوزير: "ارتفعت نسبة المشاركة إلى أعلى مستوياتها مقارنةً بالنسخ السابقة، كما تضاعفت مساحة صالة العرض لتلبية الطلب المتزايد.. يعد هذا الحجم والإقبال غير المسبوق على المعرض إنجازاً جديداً للمملكة، كما يوفر المزيد من الفرص القيمة لأوساط الطيران العالمية لاستكشاف إمكانات عقد الشراكات".

وقدم وزير المواصلات والاتصالات، الشكر إلى الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على إتاحتها الفرصة لتنظيم حفل العشاء في متحف البحرين الوطني الذي يعد أحد الصروح الوطنية المهمة ومعلماً سياحياً يقصده القاصي والداني.

واشتمل الحفل الذي احتضنه متحف البحرين الوطني على عروض موسيقية وغنائية قدمتها فرقة محمد بن فارس وفرقة قلالي الشعبية.