أعلن الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني عن بدء التسجيل للمهرجان السنوي الريادي الثالث "هوى البحرين العربي 2018"، في فندق الشيراتون يومي 27 و28 نوفمبر.

ويقام المهرجان تحت رعاية الرئيس التنفيذي لصندوق العمل" تمكين" د.إبراهيم جناحي ، وبتنظيم من الاتحاد العالمي لصاحبات الاعمال والمهن البحريني، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحده للتنمية الصناعية "يونيدو"، ومجلس سيدات الأعمال العرب، ووزارة الخارجية وهيئة البحرين للثقافة والآثار، وهيئة البحرين للسياحة والمعارض.

فيما يرعى المؤتمر كل من شركة الاتصالات "فيفا"، وشركة الخليج لصناعة البتروكيمياوت "جيبك"، وعقارات السيف.



وتأتي إقامة المهرجان بمناسبة اختيار رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية سفيراً للإبداع وريادة الأعمال من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو بمتيرا- إيطاليا"، إحياءً لهذه المنطقة العريقة وتقديراً لمكانتها التاريخية الكبيرة .

وستشارك هيئة البحرين للثقافة والآثار بمجموعة من ورش العمل المتخصصة لمدربين بحرينيين وهي ورشة فن الخيوط، وورشة الموزاييك، وورشة الموسيقى. في حين سيقام معرض خاص لمجموعه من المدربين في مجالات الأزياء، والعطور، والشنط، والديكوباج وتزيين الزجاج، وتصميم الإكسسوارات.

كما يقدم المهرجان ورش عمل متخصصة لمجموعة من المدربين المؤهلين من خارج البحرين وهي: عمل العطور مع السيده فاطمة أمير من دولة الكويت، وعمل الشنط مع السيدة عالية عبدالعزيز من جمهورية مصر العربية ونوف فليفل من البحرين، في حين ستقدم السيدة فاطمة الرديسي من تونس ورشة في تصميم الأزياء، والديكوباج وتزين الزجاج مع السيدة سمرعيتاني من لبنان، زركشة مخرمه مع السيد عبدالحميد حمزة من السودان، وورشة صناعه الإكسسوارات مع السيدة سميرة بنت عبده من المغرب .

وستقدم ورش عمل لمدربين بحرينيين وهي: التصوير الفوتوغرافي لسيد محسن الحجيري، والخط العربي التقليدي للسيد محمد النشيمي، وأساسيات تصوير الفيديو للسيد إدريس أحمدي، وورشة الخزف والنحت للسيدان خليل العسوامي وفادي بازيجي، والرسم بالكاريكاتوري بالغرافيك للسيدة نجود المحمود، الكرويشيه للسيدة بدور الختال، تنسيق الزهور للسيدة نهلة المحمود.

وقالت، رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة: "سيقام المهرجان على المستوى العربي تفعيلاً لدور البحرين للوصول ومساندة أصحاب المشاريع الصغيرة ورواد الأعمال في المنطقة".

وأضاف "سيشاركنا هذا العام 20 مدرباً من البحرين، والكويت، ومصر، وتونس، والسودان، والمغرب ولبنان. وسيقدمون ورش عمل وجلسات لتبادل الأفكار والآراء والتعارف".