يستكمل منتدى يوم الابتكار في التمويل الإسلامي السنوي بنسخته الثانية، استعداداته لاستقبال أكثر من 150 خبيرا ماليا ونجما صاعدا في صناعة التمويل الإسلامي وقطاع التكنولوجيا المالية الآخذ بالنمو بخطى متسارعة، لاستكشاف دور ووقع الخبراء الشباب في ابتكار وانتهاز الفرص الناشئة عن التطور السريع في التكنولوجيا المالية، والناجم عن المؤسسات المالية ومستخدمي الخدمات والمنتجات المالية حول العالم.

وسيقام المنتدى في 26 نوفمبر بشراكة استراتيجية مع مجلس التنمية الاقتصادية البحرين، فيما سيشارك في هذا الحدث العديد من أبرز المؤسسات والمنظمات المالية الإسلامية والأطراف ذات العلاقة في تطوير بيئة التكنولوجيا المالية الإسلامية على مستوى العالم.

وتشمل قائمة أبرز المنظمات المالية الإسلامية المشاركة كل من: مجموعة البركة المصرفية، مجلس التنمية الاقتصادية البحرين، بنك البحرين الإسلامي، خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، مدينة كازابلانكا المالية، مصرف البحرين المركزي، مركز التمويل الإسلامي، معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، مجموعة شركات "إيثيس"، "فينوكراسي" "فنتك بازار".



وتضم قائمة المشاركين كذلك، بنك الخليج الدولي، "أوراكل" للخدمات المالية، الجامعة الدولية للتمويل الإسلامي في ماليزيا، تومسون رويترز، "إسلامك فاينانس بانل" البريطانية، الوقف وغيرها الكثير.

ويهدف المنتدى إلى تناول أحدث تطورات التكنولوجيا المالية في العمليات المالية الاسلامية عبر توفير منصة تفاعلية للجيل الجديد من القادة، الى جانب خبراء الابتكار والتخطيط الاستراتيجي والموارد البشرية من القطاع.

وستتمحور نقاشات المنتدى حول 3 جلسات حوارية تفاعلية متخصصة تركز على الآتي: تسريع خطى تبني التكنولوجيا المالية، التعليم، تمكين وتحفيز الخبراء الشباب، ومختبرات الابتكار للتكنولوجيا المالية: آراء من قلب الصناعة.