أعلنت VIVA البحرين عن إطلاق مركز الابتكار والذي يستعرض عدد من التقنيات المتطورة لدعم الرؤية الحكومية الرامية نحو التحول الرقمي، عبر تمكين المؤسسات والشركات بالإضافة إلى العملاء من استخدام حلول وخدمات الجيل الجديد.

ويقع مركز الابتكار في مقر VIVA الرئيس بضاحية السيف، إذ يمثل منصة لتطوير الحلول والتقنيات الحديثة للعديد من مجالات الأعمال، كما يشكل مركزاً لإنتاج الأفكار الإبداعية الجديدة.

وفي إطار سعيها الدؤوب نحو الاستثمار في أفضل الحلول التقنية من أجل توفير مجموعة واسعة من حلول الأعمال، تستعرض VIVA من خلال مركز الابتكار عدداً من التقنيات مثل تقنيات الأمن الفعلي والأمن السيبراني، مراكز بيانات ذكية ومدارة، الأتمتة في الضيافة، التعلم الإلكتروني عن بعد والحلول الصحية الذكية، المكاتب الذكية بالإضافة إلى آخر التحسينات على خدمات النقل وإدارة الأساطيل.



علاوة على ذلك، يقدم مركز الابتكار مناطق عرض تفاعلية، والتي من خلالها يتم استعراض مجموعة VIVA الواسعة من الحلول والخدمات المبتكرة، حيث يمكن تعديلها وفق احتياجات الأعمال والعملاء على حد سواء.

وبصدد الإعلان عن إطلاق مركز VIVA للابتكار، قال المهندس عليان الوتيد، الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين: "إن من أهم أركان استراتيجية شركة VIVA البحرين هي الحلول التكنولوجية المتقدمة، وهذا ما سيركز عليه مركز الابتكار سعياً للمزيد من المبادرات في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات بالإضافة إلى دعم جهود الابتكار في مملكة البحرين.

ومع إطلاق مركز VIVA للابتكار، سيتاح للمؤسسات والشركات فرصة الاطلاع المباشر على مجموعة حلول تقنية المعلومات والاتصالات المتطورة والحديثة التي نقدمها.

يذكر أن خدمات VIVA البحرين ساهمت إسهاماً كبيراً في الدفع بعجلة التحول الرقمي بالنسبة لقطاعات الاقتصاد المختلفة، ومع التكنولوجيا كعنصر أساسي في عمليات VIVA، فإن الشركة مستمرة في تطوير الشبكة الأكثر مرونة بالإضافة إلى البنى التحتية المطلوبة لتمكين العملاء من تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.