ضمن زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، شارك عبدالله بن عادل فخرو، وزير الصناعة والتجارة، في مباحثات الطاولة المستديرة التي نظمتها غرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية. حضر المباحثات السيد ديفيد حمود، الرئيس والمدير التنفيذي للغرفة التجارية الأمريكية العربية ، والسيد سمير عبدالله ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، و عدد من المسؤولين ورجال الأعمال من الجانبين.

وتناولت المباحثات سبل تعزيز أطر التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين من خلال تعزيز الروابط التجارية والاستثمارية، وتشجيع تبادل الخبرات والمعرفة في مختلف المجالات. كما ركزت المباحثات على أهمية تعزيز وتفعيل دور القطاع الخاص في تنمية هذه العلاقات، وخلق شراكات استراتيجية بين الشركات والمؤسسات في كلا البلدين.

واستعرضت المباحثات الفرص الاستثمارية الواعدة التي تزخر بها مملكة البحرين في مختلف القطاعات، بما في ذلك الصناعة والتكنولوجيا والسياحة والخدمات اللوجستية.

وسلطت الضوء على المزايا والتسهيلات التي تقدمها مملكة البحرين لجذب المستثمرين وتشجيعهم على تأسيس وتوسعة أعمالهم فيها. كما تم التأكيد على أهمية اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين في تعزيز التبادل التجاري وتسهيل حركة الاستثمارات.

وأشاد ديفيد حمود بالتقدم اللافت الذي حققته مملكة البحرين في السنوات الأخيرة في مجال تطوير بيئة الأعمال، وتبنيها سياسات اقتصادية منفتحة وجاذبة للاستثمار النوعي في المشروعات الاقتصادية الكبرى. وأكد على أهمية مواصلة العمل المشترك بين غرفة التجارة الأمريكية العربية ووزارة الصناعة والتجارة لتعزيز التعاون بين مجتمعي الأعمال في البلدين، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتاحة.