حسن عبدالنبي

فتح مجلس المناقصات والمزايدات بجلسته الأسبوعية الخميس، مناقصتين لهيئة تنظيم الاتصالات، الأولى للحصول على الخدمات الاستشارية لمراجعة إطار التراخيص الخاص بقطاع الاتصالات في المملكة بـ 85 ألف دينار، والثانية لنظام تسجيل أسماء النطاق BH.AND بقيمة 16.7 ألف دينار.

وفي السياق، من المتوقع أن يتم إطلاق خدمات الجيل الخامس في البحرين، حيث سيتمكن المزودون من تقديم خدمات G5 للهواتف المتنقلة بشكل تجاري، مع نهاية العام 2019.



وتشير المعلومات إلى أن البحرين جاهزة لإطلاق خدمات الجيل الخامس G5 للهواتف المتنقلة، بيد أن الشركات تنتظر إقرار الاتحاد الدولي للاتصالات واعتماده المعايير الدولية لهذه الخدمات في منتصف العام 2019.

وبإمكان الشركات تقديم الخدمة على الواي ماكس "الثابت"، وبخصوص النقال سيتم طرح ترددات إضافية على المزودين بعد إقرار تقديم الخدمات للنقال.

إلى ذلك، فتح مجلس المناقصات بجلسته الأسبوعية 15 عطاءً لـ 6 مناقصات تابعة لـ 5 جهالت حكومية، كان مجموع أقل العطاءات المقدمة مليوني دينار.

وتم فتح مناقصة توفير الكابلات الكهربائية متوسطة الجهد لشركة نفط البحرين "بابكو" بـ 21.4 ألف دينار، ومناقصة توفير أحبار لوزارة الداخلية بـ 12.3 ألف دينار، وكذلك مناقصة صيانة الجسور الخشبية في منتزه دوحة عراد بـ 60 ألف دينار، ومناقصة تقديم العروض للخدمات الاستشارية لإنشاء وإدارة مكتب ضبط الدين العام التابع لوزارة المالية.