بدأ مصرف السلام- البحرين (مصرف السلام) الأسبوع الماضي فصلاً جديداً في رحلته المتواصلة نحو رقمنة عملياته ومعاملاته بالكامل، مع إطلاق تطبيقه الجديد والمتطور للخدمات المصرفية.

ويوفر التطبيق الجديد مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال التي تشمل خدمة فتح الحسابات للعملاء الجدد.

ويُشكل التطبيق الجديد أحدث خطوة يتم تنفيذها ضمن إستراتيجية مصرف السلام المتواصلة في الرقمنة، والتي تركز على إتاحة باقة من خيارات الحلول المصرفية المبتكرة والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لعملائه. وتأتي هذه الخطوة عقب إطلاق عدة قنوات جديدة لخدمة العملاء، من ضمنها الفرع الافتراضي والتعاملات المصرفية عبر تطبيق "واتساب".



وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة لدى مصرف السلام- البحرين رفيق النايض: "يفخر المصرف بإطلاق هذا التطبيق الجديد؛ حيث نحرص دائماً على مراجعة خدماتنا الرامية إلى الاستجابة بالطريقة الأمثل مع الاحتياجات المتغيرة لعملائنا خلال هذه الظروف الاستثنائية، وقد تم تطوير هذا التطبيق بالكامل بناءً على آراء العملاء".

وأضاف: "كما يتضمن التطبيق الرقمي خدمة فتح الحسابات للعملاء الجدد علاوةً على مميزات أكبر وعمليات تقدم للمرة الأولى في المملكة عبر تطبيقات الخدمات المصرفية. وقد شهدنا في الآونة الأخير تغيراً مطرداً في احتياجات العملاء، ويمثل هذا التطبيق أولى الخطوات لتلبية احتياجات عملائنا المتغيرة. وعما قريب، لن تكون ثمة حاجة للتعامل المباشر مع الفروع المادية للحصول على أيٍ من خدماتنا المصرفية".

من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي في المصرف أنور مراد: "يقدم تطبيقنا الجديد والمتطور حلاً متميزاً وشاملاً ومتخصصاً بالكامل لعملائنا الحاليين والجدد على حد سواء، عبر تزويدهم بكافة الخدمات الرقمية الاعتيادية ومجموعة رائعة من المزايا الجديدة؛ بل القدرة على فتح الحسابات في موضع واحد.

وأضاف: "على وجه الخصوص، تعد خدمة حسابات العائلة من العروض الجديدة المهمة والتي ستمنح أفراد العائلة الاستقلالية التامة لاستخدام بطاقة الصراف الآلي الخاصة بهم، ويمكنهم أيضًا إدارة مصاريفهم بسهولة عبر التطبيق الرقمي، وهي دلالة على طموحاتنا الإستراتيجية والرقمية العالية والتي تهدف إلى إيصال خدماتنا إلى ما هو أبعد من العميل، والوصول إلى كافة أفراد الأسرة وتلبية احتياجاتهم. ومع تأقلم العالم مع الواقع الجديد الذي نعيشه اليوم، يجب أن تكون الخدمات المصرفية شاملة ومبتكرة".

وتم تصميم التطبيق على يد فريق داخلي من الشباب البحرينيين في غضون 4 أشهر فقط، منها 3 أشهر من العمل عن بعد، نظراً إلى تدابير الصحة والسلامة الصارمة التي اتخذها المصرف خلال جائحة كوفيد-19، حيث إن قدرة الفريق على إنشاء التطبيق بهذه السرعة، تسلط الضوء على أهمية الإستراتيجية الرقمية للمصرف، ونجاحها.

ونتيجة لتلك الإستراتيجية، توافرت لمصرف السلام البنية التحتية الرقمية اللازمة لضمان الانتقال السلس إلى الوضع الطبيعي الجديد قبل دخول الجائحة مرحلة انتشارها الأقصى.

ومازال التحول الرقمي يشكل جزءاً محورياً من إستراتيجية المصرف على مدى السنوات الثلاث، حيث تم تخصيص الجزء الأكبر من ميزانيتها المرصودة للاستثمار في المبادرات الرقمية. وأسهم ذلك في وضع المصرف في مكانة جيدة تتيح له التكيف السريع مع احتياجات العملاء المتغيرة خلال فترة انتشار الجائحة، والتي أدت إلى طفرة عالمية غير مسبوقة في اللجوء إلى الخدمات الرقمية، حيث يبتعد المجتمع بشكل متزايد عن اللجوء إلى الخدمات المباشرة للحد من انتشار العدوى.

ويتيح تضمين رمز الاستجابة السريعة QR للمستخدمين إمكانية تحميل التطبيق بسرعة وسهولة، وهو مدرج في نهاية بيان مصرف السلام - البحرين الخاص بإطلاق التطبيق.