أعلن بيت التمويل الكويتي - البحرين، عن إطلاق عرض حصري جديد ولفترة محدودة لجميع المنتفعين من تمويل مزايا للسكن الاجتماعي، والذي يشمل الراغبين بشراء فلل في مشروع "دانات اللوزي"، وذلك بالتعاون مع وزارة الإسكان وبنك الإسكان ضمن الشراكة الاستراتيجية المشتركة.

ويأتي هذا العرض الجديد، في إطار سعي بيت التمويل الكويتي - البحرين المتواصل لتطوير الحلول التمويلية الإسكانية وتوفير الخيارات المثالية لتلبية احتياجات المواطنين بمشاركة القطاع الخاص.

وسيقدم البنك، تمويلاً متوافقاً مع الشريعة الإسلامية بدون رسوم إدارية لزبائن البنك المُدرجين ضمن برنامج "مزايا" الذي تقدمه وزارة الإسكان. إضافة إلى ذلك، يتضمن العرض تأميناً مجانياً ضد الحريق خلال فترة التمويل، وفترة سماح تصل إلى 6 أشهر، وإعفاء العميل من الدفعة المقدمة للتمويل الإضافي الذي يغطي قيمة العقار.



كما تتضمن الحملة أيضاً تمويلاً إضافياً يصل إلى 10 آلاف دينار بحريني لغرض شراء المفروشات والتجهيزات المنزلية، وخصومات خاصة على الأثاث والأجهزة المنزلية والإلكترونيات لعملاء بيت التمويل الكويتي - البحرين.

ومن جانبه، أشاد المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان، بالدور الذي يؤديه بيت التمويل الكويتي - البحرين في دعم أهداف وزارة الإسكان وبرنامج مزايا، وأضاف بقوله: "نسعى عبر تعاوننا الوثيق مع مؤسسات القطاع الخاص لتمكين المواطنين المستفيدين من برنامج مزايا من الحصول على حلول تمويلية ملائمة لشراء فلل السكن الاجتماعي في أي من المشاريع المدعومة ضمن البرنامج والمُقامة في مختلف أنحاء المملكة، بما في ذلك مشروع دانات اللوزي. ونثمّن مساهمة بيت التمويل الكويتي -البحرين في تحقيق جهودنا الرامية لتلبية آلاف الطلبات الإسكانية بالمملكة، وذلك عبر توفير عروض تمويلية مُعززة بمزايا قيّمة لمن تنطبق عليهم اشتراطات هذا البرنامج الهام. ومن هذا المنطلق، نتطلع لمواصلة التعاون المُثمر مع جميع شركائنا في القطاع المصرفي والعقاري، بما يصب في تسريع وتيرة التقدم العمراني ودعم اقتصاد المملكة معًا."

وبهذه المناسبة، قال عبدالحكيم الخياط، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي- البحرين: "إن من شأن شراكتنا الإستراتيجية مع بنك الإسكان أن تُعزز من الشراكة التي تجمع القطاعين العام والخاص والتي تصب في صالح خدمة المجتمع. نحن في بيتك - البحرين نسعى دوماً لتوفير عروض من شأنها أن تُيسر من عملية امتلاك العقار المناسب لمستفيدي برنامج مزايا، لذلك فإن البنك ماضٍ في جهوده لتوفير الخيارات المناسبة للعملاء لتلبية احتياجاتهم التمويلية. إن مثل هذه العروض تؤكد على إلتزامنا لتحقيق هذه الأهداف التي تساهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني والقطاع العقاري."

وأضاف خالد المعرفي، مدير تنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الخاصة في بيت التمويل الكويتي- البحرين: "إن مشروع "دانات اللوزي" يضم تشكيلة متنوعة من الفلل التي صممت وفق أفضل المعايير الهندسية وروعيت فيها خصوصية المتطلبات العصرية. كما يسرنا أن نقدم لعملاء "برنامج مزايا" الجدد الذين يسعون لشراء منازل أحلامهم الجديدةتمويلاً إضافياً يصل إلى 10 آلاف دينار بحريني لترميم المنزل وشراء المفروشات. حيث أنه بإمكان العملاء الراغبين الآن بامتلاك منزل أحلامهم في المشروع الاستفادة من العروض بمعدلات ربح تنافسية مع فترة سداد مرنة تصل إلى 25 عاماً."

ويندرج مشروع "دانات اللوزي"، الذي يقع غرب مدينة حمد بالقرب من بحيرة اللوزي، ضمن برنامج "مزايا" للسكن الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان. وتبلغ مساحة المشروع الإجمالية 713,106 متر مربع ويتكون من 303 فيلا، بالإضافة إلى مركز تسوق نموذجي.

وتم تصميم المشروع لكي يمنح العوائل البحرينية مكاناً مثالياً للاستقرار، وهو عبارة عن فلل سكنية تتيح فرصة امتلاك سكن ملائم بأسعار مناسبة. ويوفر المشروع بيئة سكنية مريحة في ظل مجتمع سكني هادئ يضم جميع وسائل الراحة اليومية بمافيها الحدائق ومناطق المسطحات الخضراء.

وتضم جميع فلل المشروع 4 غرف نوم، أحدها رئيسية مزودة بدورة مياه متصلة، ومجلس وصالة للتجمع العائلي ومطبخين أحدهما داخلي والآخر خارجي، وثلاثة حمامات، بالإضافة إلى غرفة لعاملة المنزل مزودة بدورة مياه متصلة.

وسيضم المشروع "لولو هايبرماركت" مقابل بحيرة اللوزي وهو متجر متعدد الاستخدامات بمساحة 2000 متر مربع، إضافة إلى ممشى حول البحيرة وسهولة الوصول المباشر إلى الطريق السريع الجديد"مدينة حمد" والذي يعتبر قيد الإنشاء حالياً.

ذين يمتلكون فهما عميقا للأسواق والعملاء الذين نخدمهم.