موزة فريد


أكد أصحاب محالّ ذهب أن الانتخابات الأمريكية رفعت أسعار الذهب عيار 21 بشكل طفيف إلى 21.4 ديناراً. ولفتوا إلى ارتفاع الإقبال على شراء بنسبة تفوق 30% بسبب موسم الزواج في الفترة الخالية.

وقال صاحب مجوهرات الهدى علي ربيع: «إن الفترة الحالية تعد موسم للزواج في البحرين، وهو ما ساهم في ارتفاع الإقبال على الشراء بنسبة 35% تقريباً هذا الأسبوع مقارنة بالأسبوعين الماضيين (..) هناك ارتفاع وحركة ملحوظة في السوق». مرجعاً ارتفاع الذهب إلى 21.4 ديناراً للانتخابات الأمريكية الحالية.

وقال الموظف في محل مجوهرات أساور، لؤي طرادة: «إن ارتفاع أسعار الذهب هذا طفيف جداً، بفعل الانتخابات الأمريكية»، موضحاً «إن أي حدث عالمي مهم يؤثر في أسعار الذهب».


وعن نسبة الإقبال فيرى طرادة أن الإقبال هذا العام محدود مقارنة بالعام الماضي مرجعاً ذلك لوجود ضريبة على الذهب، وعاد ليقول: «مقارنة بالأسبوع الماضي الحركة والإقبال تشهدان ارتفعاًَ بنسبة قد تصل إلى 30% تقريباً».

من اعتبر صاحب مجوهرات المرتجى، جعفر الشهابي أن أسعار الذهب بشكل عام في ارتفاع منذ انتشار وباء كورونا، ويتراوح سعر عيار 21 بين 20 و21 ديناراً، معتبراً أن الحركة هذا العام لم تتغير مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي مع وجود إقبال وتخوف لدى الناس من أن يرتفع سعر الذهب بشكل أكبر مستقبلاً، وهو ما سبب لهم دافعاً أيضاً للشراء.

وقال: «إن التوجه خلال هذه الفترة ينحو باتجاه الشراء وذات الصياغة الشعبية البحرينية كموديلات «حب الهيل، البيذانه، صباح الخير» وهو ما اختلف عن توجه الشراء للذهب عن الفترة السابقة التي كانت على الموديلات الإيطالية».