حصل بنك البحرين الوطني (NBB) على شهادة آيزو 27001: 2013 التي تحدد أفضل الممارسات لأنظمة إدارة أمن المعلومات من شركة "بيرو فيريتاس"، في أعقاب إستكماله لجميع متطلبات الاعتماد بنجاح حيث جاء ذلك ضمن اطار مساعيه لتعزيز بنيته التحتية الرقمية وتحديث أمن العملاء.

وتأتي هذه الشهادة لتُشكل إضافة مُشرفة لسجل إنجازات بنك البحرين الوطني والتي من شأنها أن تُساهم في تعزيز أمن المعلومات وإدارة المخاطر، كما إنها تعزز قدرة البنك على تحديد المخاطر وتقييم الآثار المترتبة عليها مما ينعكس على الأنظمة والضوابط المستخدمة لحماية المعلومات التي يحتفظ بها البنك وذلك للحد من أية أضرار قد تلحق بالبنك وعملائه.

وتُعد شهادة آيزو 27001 معيارًا دوليًا معترف به عالميًا لكيفية إدارة المخاطر التي تهدد أمن المعلومات لدى المؤسسات وتشمل الأشخاص والعمليات والتكنولوجيا. وبغية الحصول على هذه الشهادة، يتعين على تلك المؤسسات أن تستكمل عددًا من المتطلبات الأمنية لحماية المعلومات، أبرزها إجراء تحسينات شاملة ومتكاملة على كيفية إدارة الأعمال الحالية لأمن المعلومات.



وبهذه المناسبة، صرح عيسى حسن مسيح رئيس تنفيذي - إدارة المخاطر في بنك البحرين الوطني بقوله: "مع توجه القطاع المصرفي بخطى ثابتة نحو العصر الرقمي، يقع على عاتقنا تقديم أعلى مستويات التميز والارتقاء بمعاييرنا الأمنية الحالية لعملائنا وشركائنا وحتى لأنفسنا. ويمثل هذا إنجازًا هامًا ضمن أجندة التحول الألكتروني التي نتبعها، مما يؤكد على نجاح مساعينا الرامية إلى تعزيز إطار عملنا الذي يشتمل على أمن المعلومات وإدارة المخاطر ومعايير الأمن السيبراني الشاملة، مع حرصنا على وضع حماية معلومات عملائنا وشركائنا في طليعة أولوياتنا في السلامة التشغيلية."

ومن جانبه، قال ذو الفقار حيدر الرئيس التنفيذي لشركة "بيرو فيريتاس": "نهنئ بنك البحرين الوطني على هذا الإنجاز المُشرف وهو انعكاس لإلتزام البنك بالتطوير المستمر لأمن المعلومات."

بينما أضاف علي الماجد رئيس أمن المعلومات لدى بنك البحرين الوطني بقوله: "نحن نتطلع قُدمًا للاستمرار بالاستثمار في البنية التحتية الرقمية للبنك، حتى نضمن حصول عملائنا وشركائنا على أعلى مستويات أمن البيانات وخصوصية المعاملات."

وتقف هذه الشهادة شاهدًا على تمكن بنك البحرين الوطني من حماية بيانات العملاء تماشيًا مع توجيهات والضوابط المعنية بالتركيز على مخاطر المعلومات والأمن السيبراني المحتملة، عبر اعتماد معيار خصوصية البيانات والأمن الإضافي معترف به على الصعيد العالمي، حيث يقوم البنك بالامتثال للوائح الحالية بغية بناء أساس متين بالإضافة إلى أي لوائح أخرى قد يتم طرحها إقليميًا ودوليًا.

وقد تأسست شركة "بيرو فيريتاس" عام 1828 وهي شركة دولية متخصصة في مجالات الاختبار والتفتيش وإصدار الشهادات في جميع أنحاء العالم أستهلت أعمالها في مملكة البحرين عام 1982. ومع أكثر من 400,000 عميل على الصعيد الدولي، تلعب هيئة التدقيق وإصدار الشهادات الدولية دورًا حيويًا في دعم المنظمات عبر تقديم تقييمات فعّالة وقابلة للقياس لتعزيز الكفاءات التنظيمية نحو تحقيق العمليات المستدامة.

- انتهى -