حصد بنك البحرين الإسلامي (BisB) مؤخرًا "جائزة فعالية التسويق" البلاتينية المندرجة ضمن "جائزة القمة العالمية" 2020، وذلك عن خدمة "فتح حساب عبر الهاتف النقال باستخدام خاصية التحقق من الوجه".

وعبر هذه الخدمة، يتمكن أيّ زبون جديد من فتح حساب لدى البنك في أقل من 5 دقائق فقط، دون الحاجة لزيارة الفرع وذلك عن طريق تحميل تطبيق "الإسلامي الرقمي"، واستخدام خاصية التعرف على الوجه في الوقت الفعلي، حيث تكون العملية برمتها رقمية، مما يعني انعدام المعاملات الورقية واختفاء الإجراءات المعقدة وتقليل التدخل البشري إلى أقل حد ممكن.

وعند تسجيل الزبائن باستخدام الخاصية المذكورة، سيُطلب منهم تحميل عدة أنواع من الهويات وذلك لضمان أعلى مستوى من الأمان. وحالما يتم التحقق من صحة المعلومات المقدمة، سيتمكن الزبائن من التقدم فورًا بطلب الحصول على أي من منتجات وخدمات بنك البحرين الإسلامي والاستمتاع بتجربة مصرفية سلسة بكل راحة ويُسر.



وبهذه المناسبة، صرّح السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: "نحن فخورون بأحدث إضافة لسجل إنجازاتنا الحافل والمتمثلة في حصولنا على هذه الجائزة المرموقة على الصعيد الدولي. وهو ما لم يكن ممكنًا لولا الجهود الاستثنائية لجميع الفرق التي ساهمت بشكل أو بآخر في بلوغنا قمة النجاح عبر تسخير مواردها لوضع استراتيجية تسويقية قوية صاحبت إطلاق خدمة "فتح حساب عبر الهاتف النقال باستخدام خاصية التحقق من الوجه" وتنفيذها عبر وسائل التواصل الإجتماعي. وتأتي هذه الخدمة تماشيًا مع الرؤية الإستراتيجية للبنك الرامية إلى تبسيط الأمور المالية للزبائن والمساهمة في الارتقاء بالقطاع المالي، عبر إطلاق حلول ممكّنة رقميًا والمساهمة في دعم بيئة ريادة الأعمال الناشئة في مملكة البحرين."

وتُنظم جائزة القمة العالمية كل عامين منذ 2003، وهي مسابقة دولية تضم ممثلين عن 168 دولة، وتقوم على اختيار أفضل التطبيقات والمحتويات الإلكترونية، وتركز أيضًا على المشاريع القائمة على الوسائط المتعددة التي تؤثر بفاعلية وبإبداع في ترقيم المحتوى الثقافي والعلمي والتعليمي. كما إنها تُعد إحدى الفعاليات المصاحبة لمؤتمر القمة العالمية لمجتمع المعلومات.