نظمت شركة البحرين للمقاصة، الشركة التابعة والمملوكة بالكامل لبورصة البحرين مؤخرًا دورة تدريبية حول لغة الإشارة للموظفين في مركز المستثمرين التابع لها، وذلك بهدف ضمان خدمة شريحة أكبر من المستثمرين.

قام بتقديم الدورة التي استمرت لستة أيام مدرب مختص من قبل "مؤسسة إشارة للتدريب"، تطرَّق خلالها إلى أساسيات لغة الإشارة وتطبيقها لمساعدة أصحاب ذوي الهمم، إضافة إلى توعية المجتمع تجاه ثقافة الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في السمع. كما قامت شركة البحرين للمقاصة، كجزء من هذه المبادرة، بإعداد مسار خاص لذوي الهمم لخدمتهم بشكل أفضل وتقديم المساعدة الفورية في مركز المستثمرين في شركة البحرين للمقاصة.

وبهذه المناسبة، صرَّح السيد عبدالله عابدين، مدير أول للعمليات في شركة البحرين للمقاصة، قائلًا: "تتماشى هذه المبادرة مع خطة عمل الاستدامة الخاصة ببورصة البحرين، والتي تهدف إلى خلق بيئة شاملة وضمان خدمة شريحة أوسع من المسثمرين. كما تدعم الدورة التدريبية استراتيجية شركة البحرين للمقاصة لتعزيز الخدمات التي تقدمها للمستثمرين، بالإضافة إلى تعزيز دور البورصة في مجال الاستدامة في قطاع رأس المال كجزء من استدامة الشركة."



ومن الجدير بالذكر أن شركة البحرين للمقاصة شركة مملوكة بالكامل لبورصة البحرين برأس مال مصرح به وقدره خمسة ملايين دينار في حين يبلغ رأس المال المدفوع مليون دينار، وهي شركة مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كمركز للإيداع والتسوية والتقاص تقوم بتوفير خدمات ما بعد التداول للمستثمرين. وتوفر شركة البحرين للمقاصة مجموعة من الخدمات تشمل الخدمات المتعلقة بالإيداع والمقاصة والتسوية والسجل المركزي والتسجيل لمعاملات الأوراق والأدوات المالية.