أعلنت مجموعة بنك البحرين والكويت عن موافقتها على التشكيل المقترح لـ "شركة للابتكار" بقيادة شركتي كريدي مكس وإنفيتا المملوكتين بالكامل للمجموعة، وذلك لدعم رحلة التحول الرقمي في المجموعة ومواصلة تقديم حلول مبتكرة تثري تجربة العملاء . وجاء هذا الإعلان عقب اجتماع مجلس إدارة بنك البحرين والكويت الذي عقد في 27 يوليو 2021، حيث تمت الموافقة على قرار المضي قدمًا في هذه المبادرة.

وسيركز إنشاء الكيان الجديد؛ بعد الحصول على جميع الموافقات والتراخيص التنظيمية المطلوبة؛ على استكشاف وإنشاء وتقديم خدمات رقمية ذات قيمة مضافة تدعم التحول الرقمي للمجموعة والشركات الأخرى.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة كريدي مكس أحمد سيادي: "نحن في كريدي مكس سعداء بتأسيس شركة الابتكار الجديدة هذا مع الشركة الشقيقة إنفيتا، والاستفادة من خبراتنا المتراكمة، حيث ستعمل الشركتان على هذه المبادرة كل منهما في مجاله الخاص. كريدي مكس باعتبارها الشركة الرائدة في إصدار وقبول البطاقات الائتمانية في مملكة البحرين، حيث تقدم منتجات وخدمات عالية الجودة لحاملي البطاقات والتجار، وإنفيتا باعتبارها المزود الرائد في منطقة الخليج بمجال خدمات الاسناد الخارجي (BPO) وحلول التحول الرقمي وأكبر مركز اتصال خاص متعدد اللغات".



وأوضح سيادي في تصريح له بهذه المناسبة أن فريق العمل سيركز على استكشاف حلول رقمية مبتكرة رائدة من شأنها تبسيط وإضافة قيمة نوعية لتجارب المستخدمين بالتعاون مع الشركاء.

وتابع بالقول: "بينما نمضي قدمًا في عالم يتزايد فيه الرقمنة والتشابك، فإننا نوائم تطلعاتنا مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030 وكذلك جهود البنك المركزي لتسريع الرقمنة ".

هذا وتستهدف مجموعة بنك البحرين والكويت الإعلان عن الإطلاق التجاري للمبادرة قريبًا، وسيتم الكشف عن مزيد من التفاصيل حول هذا المختبر في الوقت المناسب.