أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB) عن طرح خدمة Apple Pay لحاملي البطاقات الائتمانية ومُسبقة الدفع، والتي من شأنها أن تُحول عملية الدفع التقليدية لتُصبح مُبسطة وأكثر أمانًا وخصوصية. وستتم الإستعاضة عن استخدام البطاقات الائتمانية التقليدية، والأموال النقدية وحتى لمس أزرار الجهاز، عن طريق خدمة Apple Pay المتوفرة على أجهزة iPhone وApple WatchوiPad وMac، والتي ستُمكن الزبائن من إجراء عمليات شراء آمنة ومريحة عبر المتاجر والتطبيقات والمواقع الإلكترونية.

وتتميز خدمة Apple Pay بالأمان والخصوصية، فعند قيام الزبائن باستخدام البطاقات الائتمانية ومُسبقة الدفع عبر هذه الخدمة، لا يتم تخزين أرقام البطاقات الفعلية على الجهاز ولا على Apple servers. بل عِوَضًا عن ذلك، يتم تعيين رقم حساب جهاز فريد ومن ثم تشفيره وتخزينه في العنصر الآمن على الأجهزة، ومن ثم يتم اعتماد كل معاملة برمز أمان ديناميكي فريد لمرة واحدة. وعلاوة على ما سبق، تتميز خدمة Apple Pay بسهولة إعدادها مما يدعم وعد هوية بنك البحرين الإسلامي لتبسيط المعاملات المصرفية لزبائنه.

وبإمكان حاملي بطاقات بنك البحرين الإسلامي من الدفع باستخدام خدمة Apple Pay المتوفرة عبر أجهزة iPhone و Apple Watch في أيّ نقطة بيع في جميع أنحاء المملكة سواء كانت متجر / محل أو موقف للسيارات أو مطعم أو مقهى. لم تعد هناك حاجة لملء إستمارات مطولة، أو كتابة معلومات الشحن والفوترة، مما يوفر مستوى جديد تمامًا من الراحة. يمكن مصادقة كل عملية شراء تتم عبر خدمة Apple Pay بآمان باستخدام خاصية التعرف على الوجه أو بالبصمة، أو عبر رمز المرور الخاص بجهاز iPhone، والمتوفر أيضًا عبر الإنترنت عبر سفاري على أجهزة iPhone وiPad وMac



ويأتي الكشف عن أحدث خدمات بنك البحرين الإسلامي، Apple Pay، في أعقاب تدشين عدة ابتكارات رقمية تركز على الشباب كونهم فئة رئيسية من قطاع الزبائن، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: منتج "رواد المستقبل"، وهو حساب للدفع غير النقدي يمنح أولياء الأمور إمكانية متابعة وإدارة مدفوعات أبنائهم. بالإضافة إلى "بطاقة آركيد الإسلامي" فيزا مسبقة الدفع والمخصصة لمحبي ألعاب الفيديو والتي تمنحهم فرصة الفوز بجوائز ومكافآت قيّمة. وتندرج هذه الخدمات المتقدمة ضمن اطار التزام بنك البحرين الإسلامي بتبسيط حياة الزبائن مع وضع الشباب والأجيال القادمة بعين الإعتبار، عن طريق تشجيع الأبناء والبنات على تعلم فن إدارة الأموال وتنمية حس المسؤولية والاستقلالية لديهم، وزرع فيهم ثقافة التوفير. علاوة على ذلك، شهد العامان الماضيان الإعلان عن مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وتُلبي احتياجات السوق خاصة في ظل جائحة كوفيد-19 المستمرة.