هناك هواتف ذكية في السوق توفر تجارب شبه رائدة وبأسعار مناسبة، حيث يعد هاتف HUAWEI nova 9 SE الذي تم إطلاقه مؤخراً مثالًا جيدًا على ذلك.

ويأتي الهاتف مع نظام كاميرا مذهل بدقة 108 ميجابكسل. لكن دعنا نقارنه بـ Samsung Galaxy A52، وهو هاتف ذكي آخر مشهور من الفئة المتوسطة. سنصور كلا الهاتفين ومميزاتهما جنبًا إلى جنب لنرى أيهما أفضل.

وتعد الكاميرات الموجودة على هاتف HUAWEI nova 9 SE أكثر من رائعة مع نظام الكاميرا الرباعية بدقة 108 ميجابكسل مدعمة بالذكاء الاصطناعي. كما يوحي الاسم، فهي تتكون من كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل وعدسة بزاوية عريضة بدقة 8 ميجابكسل وعدسة بوكيه بدقة 2 ميجابكسل وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل.



المستشعر الكبير، يعني أن الهاتف الذكي يمكنه تقديم لقطات واضحة للغاية في وضع الدقة العالية، والتي تنتج عن صوّر بوضوح فائق.

ويمكن للهاتف أن يمنحك صوراً جيدة الإضاءة في الإضاءة المنخفضة. وهذا ينطبق أيضًا على صور السيلفي. ويمكن لميزة Super Night Shot التعرف بدقة على الوجوه البشرية وتحسين الخلفية أثناء تصفية الضوضاء.

وللتأكد من أن الصور تظهر بوضوح، يستخدم الهاتف تقنية مصراع التعرف المدعمة بالذكاء الاصطناعي التي تتيح الضبط الذكي للغالق بناءً على نوع الهدف. نتيجة لذلك، يمكنك التقاط مشاهد ديناميكية بدقة عالية.

ويوجد على هاتف Samsung A52 أربع كاميرات خلفية. تستخدم الكاميرا الرئيسية عدسة بدقة 64 ميجابكسل، بينما تستخدم الكاميرا فائقة الاتساع وكاميرا الماكرو عدسات بدقة 12 ميجابكسل و 5 ميجابكسل، على التوالي. الرابع هو مستشعر عمق بدقة 5 ميجابكسل يعمل مع الكاميرا الأساسية لتأثيرات العمق على الصور.

كما أن الصور الخارجة من الكاميرات لا بأس بها في ظل ظروف الإضاءة المناسبة. لكن المجال الرئيس الذي تهيمن فيه كاميرا هاتف HUAWEI nova 9 SE على هاتف Samsung A52 هو دقة الكاميرا الرئيسية. لهذا السبب، ستكون الصور الملتقطة بهاتف HUAWEI nova 9 SE أكثر وضوحًا بمزيد من التفاصيل.

وبفضل تقنية الشحن فائق السرعة من هواوي HUAWEI SuperCharge بقدرة 66 واط، يمكن شحن الهاتف بنسبة 60% خلال 15 دقيقة فقط أو شحنه بالكامل في 36 دقيقة. لذا، حتى إذا نفدت طاقة البطارية، فسيكون شحنها أمرًا سهلاً، بينما يدعم هاتف Samsung A52 الشحن بقوة 25 واط، لذا مرة أخرى على هذه الجبهة، يتفوق هاتف HUAWEI nova 9 SE!

يذكر أن هاتف HUAWEI nova 9 SE هو هاتف جيد التصميم ونحيف بشكل مدهش. يتميز بشاشة HUAWEI FullView مقاس 6.78 بوصة محاطة بإطارات ضيقة للغاية مقاس 1.05 مم. يوفر هذا تجربة بصرية غامرة للمستخدم، ويتناسب تمامًا مع تصميم الهاتف النحيف جدًا. العدسة الخلفية تحمل تصميم كاميرا Star Orbit Ring الأيقوني من سلسلة nova. علاوة على ذلك، فإن الهاتف مريح في الإمساك ويتناسب تمامًا مع يدك بفضل تصميمه المضغوط وغطاء خلفي زجاجي ثلاثي الأبعاد.

ويأتي هاتف Samsung A52 بشاشة 6.5 بوصة ذات حواف رفيعة. ظهر الهاتف بسيط مع شعار Samsung صغير. الزاوية اليسرى العلوية مأخوذة من مصفوفة كاميرا مستطيلة كبيرة. من منظور التصميم، يعتبر هاتف HUAWEI nova 9 SE أكثر جاذبية وعصرية!

ولجميع منشئي المحتوى، يأتي هاتف HUAWEI nova 9 SE مزودًا بعدد كبير من تجارب التدوين الإبداعية. ويدعم الهاتف التسجيل الأمامي/الخلفي المستمر، والذي يتيح لك التصوير بسلاسة من وجهات نظر مختلفة وحفظ لقطاتك كملف واحد. يدعم هاتف HUAWEI nova 9 SE أيضًا عرض الفيديو المزدوج.

ولتحرير مقاطع الفيديو، يمكن استخدام تطبيق Petal Clip المثبت مسبقًا والذي يوفر مجموعة متنوعة من قوالب قصة التحرير وموضوعات الفيديو المختلفة والموسيقى لتحرير اللقطات التي التقطتها.

ومع تحسينات واجهة المستخدم EMUI 12 الجديدة، يوفر هاتف HUAWEI nova 9 SE تجربة مستخدم سلسة حتى بعد استخدام الجهاز لفترة طويلة. علاوة على ذلك، يتوفر متجر AppGallery الموثوق به والمبتكر وسهل الاستخدام والآمن على هاتف HUAWEI nova 9 SE حيث يمكن للمستخدمين التنقل بسهولة واستكشاف والعثور على مجموعة واسعة من التطبيقات عالية الجودة وتنزيلها بسهولة.

وفي وقت الإطلاق، جاء هاتف Samsung A52 مزودًا بواجهة One UI 3.1 من Samsung، والتي كانت تستند إلى نظام التشغيل Android 11. ويأتي الهاتف مع تطبيقات مثبتة مسبقًا، بما في ذلك تطبيقات الإنتاجية الخاصة بشركة Samsung.

وسيتلقى المستخدمون 3 سنوات من تحديثات نظام التشغيل وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية على هاتف Samsung A52.

وتتساوى ميزات هاتف HUAWEI nova 9 SE مع بعض الهواتف من الفئة الرائدة في السوق، لا سيما الكاميرات وتقنية الشحن فائق السرعة من هواوي - HUAWEI SuperCharge بقدرة 66 واط والتصميم المذهل. يتفوق هذا الهاتف من الفئة المتوسطة المدى على منافسيه!