شاركت بروكتر آند جامبل بالتعاون مع كارفور الإمارات وأكثر من 100 مستهلك في دولة الإمارات، في كسر الرقم القياسي العالمي في مبادرة فريدة من نوعها تمكن خلالها المشاركون من زراعة أكثر من 20.000 بذرة غاف في ساعة واحدة، وذلك خلال الفعالية التي نُظَمت في فندق جيه أيه شاطئ جبل علي. وتمثل المبادرة جزءاً من حملة "اترك بصمتك" التي أطلقتها كل من بروكتر آند جامبل وكارفور بالتعاون مع برنامج (اعط غاف) الذي تنظمه مؤسسة جومبوك، وتهدف إلى حماية الشجرة الوطنية الإماراتية المهددة بالانقراض.

توفر شجرة الغاف العديد من الفوائد في صحراء الإمارات العربية المتحدة، ويعتبرها العلماء حلاً للتصحر عن طريق تثبيت الكثبان الرملية وتحسين نوعية التربة. وبسبب التوسع العمراني، فقد تمت إزالة العديد من هذه الأشجار التي أصبحت موجودة في قائمة الأنواع المهددة بالانقراض، وتحاول بروكتر آند جامبل عبر زراعة آلاف أشجار الغاف في الإمارات العربية المتحدة، الحفاظ على هذه الشجرة المرتبطة بالتراث الإماراتي الغني.

وقد منحت بروكتر آند جامبل المتسوقين طريقة سهلة للمساهمة في هذه المبادرة الهادفة إلى حماية البيئة وتعزيز استدامتها، من خلال عملية الشراء البسيطة، حيث تمت زراعة شجرة غاف من قبل بروكتر آند جامبل مقابل كل منتج من منتجاتها تم شراؤه من قبل المستهلكين من متاجر كارفور حتى 4 أغسطس 2018.