* الأحد آخر يوم عمل لعيادات الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية

الكويت - هدى هنداوي، وكالات

أعلن رئيس بعثة الحج الكويتية فريد عمادي "انتهاء موسم الحج لهذا العام بنجاح بالنسبة لحملات الحج الكويتية التي أدت مهامها على الوجه الأكمل"، فيما أكد نائب رئيس فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية مغير الشمري أن "الحجاج الكويتيين بخير"، مؤكدا أن "عيادات الفريق قدمت العناية الطبية اللازمة للحجاج في جميع المشاعر المقدسة".



وقال عمادي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، إن "جميع حجاج الكويت بخير ويتمتعون بصحة جيدة بعد أن أتموا مناسكهم وقاموا برمي الجمرات ثاني أيام التشريق متعجلين".

وأضاف أنه "من المنتظر بدء عودة عدد من حجاج الكويت إلى البلاد على أن يصل حجاج الحملات الكويتية تباعاً في الأيام المقبلة".

وقدم رئيس بعثة الحج الكويتية التهاني لجميع حجاج الكويت على أداء مناسكهم سائلاً المولى عز وجل أن يجعل حجهم مقبولاً وذنبهم مغفوراً وسعيهم مشكوراً.

وثمن عمادي جهود كل الفرق في بعثة الحج الكويتية المشاركة من وزارات ومؤسسات الدولة مثل وزارات الأوقاف والصحة والداخلية بالإضافة إلى وزارة الخارجية ممثلة في القنصلية الكويتية في جدة وكذلك الإدارة العامة للاطفاء والهيئة العامة للشباب "جوالة الكويت" ومابذلوه في خدمة حجاج دولة الكويت.

بدوره، أكد نائب رئيس فريق الخدمات الطبية لبعثة الحج الكويتية مغير الشمري أن "الحجاج الكويتيين بخير"، مؤكداً أن "عيادات الفريق قدمت العناية الطبية اللازمة للحجاج في جميع المشاعر المقدسة".

وذكر الشمري في تصريح صحافي أن "عدد الحجاج الكويتيين الذين راجعوا عيادة فريق الخدمات الطبية يوم "عرفه" بلغ 170 مراجعاً، وجميعهم تلقوا العناية اللازمة، وتم تحويل حاج منهم إلى مستشفى النور لتعرضه لضيق تنفس، وخرج من المستشفى وأكمل مناسكه".

وبين الشمري أن "وزير الصحة د. باسل الصباح زار عيادات فريق الخدمات الطبية في مشعر منى للاطمئنان على سير العمل، وصحة الحجاج"، مؤكداً أن "الوزير الصباح أشاد بمستوى الخدمات والكوادر الطبية والتمريضية والصيدلانية والإدارية، وجميع العاملين في الفريق على ماقدموه من جهود لتقديم أفضل الخدمات الطبية للحجاج الكويتيين"، كما دعا الوزير الصباح إلى "الاهتمام والحرص على صحة الحجاج ومتابعتها في المستشفيات السعودية".

وأشار إلى أن "آخر يوم عمل لعيادات فريق الخدمات الطبية ستكون في 26 أغسطس، وذلك بعد عودة جميع الحجاج الكويتيين سالمين إلى أرض الوطن".