كونا


أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية اليوم (الخميس) عن إقلاع طائرة اغاثة من قاعدة عبدالله المبارك الجوية إلى لبنان محملة بأجهزة طبية وادوية ومستلزمات صحية وبطانيات لايصالها للشعب اللبناني الشقيق.

وقال مدير ادارة الكوارث والطوارئ في الجمعية يوسف المعراج إن هذه الرحلة تأتي ضمن سلسلة تحركات تقوم بها الجمعية لتقديم العون للشعب اللبناني في اطار الدور الذي تقوم به الكويت للوقوف إلى جانب الاشقاء.

وأوضح المعراج أن الجمعية ستنسق مع الصليب الاحمر اللبناني لإيصال المساعدات الطبية إلى المستشفيات بشكل عاجل لدعم جهودهم في معالجة المرضى في ظل انتشار فيروس كورونا. وأعرب عن الشكر والتقدير لوزارة الدفاع الكويتية لتسخيرها الطائرة ولوزارة الخارجية الكويتية على مساهمتها في إنجاح هذه المهمة الإنسانية.


وأكد حرص الجمعية على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقوم بها الكويت في ضوء توجيهات سمو أمير البلاد بتقديم الدعم والمساندة للشعب اللبناني.

وأشار إلى أن ما تقوم به الجمعية من جهود انسانية في لبنان هو ايضا واجب تجاه أبناء الشعب اللبناني الشقيق، معربا عن أمنياته بأن تسهم هذه المساعدات في التخفيف من معاناة المرضى والمحتاجين هناك. وأشاد المعراج بالموقف الرسمي الكويتي المتمثل باتخاذ خطوات عملية وتحركات انسانية لاغاثة المنكوبين وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية في كل بقاع الارض.