بدأت في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، الخميس، حملة “100 مليون وجبة” التي أطلقتها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

ودشنت الحملة توزيع 5 آلاف طرد غذائي، "سلة غذائية" على الأسر الفقيرة والمحتاجة والمعوزة وذوي الدخل المحدود، واسر الشهداء في عدن، وذلك بالشراكة مع شبكة بنوك الطعام الإقليمية وعبر بنك الطعام اليمني.

تأتي حملة 100 مليون وجبة ضمن محور المساعدات الإنسانية والإغاثية، وأحد المحاور الرئيسية الخمسة التي تشكل مرتكزات عمل مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، كما تمثل استجابة عملية لأحد أكبر التحديات التي تواجه العالم، والذي يتجسد بالجوع وسوء التغذية.

وخلال عملية تدشين الحملة، التي نقل وكيل أول محافظة عدن، محمد نصر شاذلي، شكر وتقدير السلطة المحلية ومحافظ عدن، أحمد لملس، لكل المؤسسات الخيرية، وخاصة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، على هذا الدعم السخي الذي تقدمه لبنوك الطعام العالمية ومنها بنك الطعام اليمني.

ومن شأن هذه الحملة أن تساهم في رفع المعاناة عن أبناء الشعب اليمني للخروج من هذه الأزمة التي يعاني منها، وفقا للمسؤول اليمني.

وأضاف في تصريح لـ"العين الإخبارية": "هنالك بشائر خير خلال الأيام المقبلة بتحسن الأوضاع وخروج البلد من هذه الأزمة إثر حرب مليشيا الحوثي"، داعيا المنظمات المانحة إلى تقديم المزيد من الدعم لليمن ولعدن بوجه خاص وفي جميع المجالات.

من جانبه، أكد رئيس مجلس أمناء بنك الطعام بعدن، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن، أبوبكر باعبيد، أهمية المشروع ودوره في التخفيف من وطأة الفقر التي يعانيها المواطنين وذوي الدخل المحدود، والإسهام بفاعلية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لتحسين حياة المواطنين.

وقال لـ" العين الإخبارية": "ندشن اليوم حملة توزيع 5000 سلة غذائية على الأسر الأشد فقرا، والأيتام والمعاقين، وأسر الشهداء، والصحفيين في مختلف مديريات عدن".

وأشاد المسؤول المحلي باللفتة الإنسانية لمبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، التي عمت بخيراتها ومساعداتها العديد من دول العالم، مثمنا الجهود الكبيرة المبذولة من قبل شبكة بنوك الطعام الإقليمية، التي كان لها دورا ملموسا في إخراج هذا المشروع إلى حيز التنفيذ.

"باعبيد" أشار إلى أن الحملة تأتي كمرحلة أولى من مشروع توزيع 200 طن من المواد الغذائية، والذي يستهدف عدد 10 آلاف أسرة في عدن، والمحافظات المجاورة.

وأعرب عن أمنياته أن تتكرر مثل هذه المبادرات والجهود الإنسانية، التي تعزز الروابط الأخوة الإنسانية بين الشعوب، وأن تشمل بخيراتها مختلف محافظات اليمن، التي يعاني سكانها أزمات عاصفة وظروف إنسانية صعبة.

كما أعرب عن تقديره لجهود سلطات عدن ممثلا بالمحافظ أحمد لملس، التي أسهمت في تذليل كل الصعوبات أمام فرق عمل الحملة.

وكانت مبادرة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، وبالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد الخيرية، قامت خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بتوزيع عدد (5,554) سلة غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة وذوي الدخل المحدود بمحافظة حضرموت.

واستفاد منها عدد (27,770) شخصا من الفئات المستهدفة، في مختلف مديريات المحافظة، وهي دفعة أولى ضمن عدد (27) ألف سلة مخصصة لمحافظتي حضرموت وشبوه وتأتي ضمن استجابة الامارات لطبيعة الأوضاع الإنسانية التي تمر بها اليمن.