أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الاثنين، أن استهداف مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية، من جانب ميليشيا الحوثي " لن يمر دون عقاب"، مؤكداً إدانته للحادث.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الإماراتية أن "دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم". ووصفت الوزارة تلك الهجمات بأنها "جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيا الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية".

وقالت الوزارة إن "هذه الميليشيا الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع في مسعى منها لنشر الإرهاب والفوضى في المنطقة في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة".



ودعت الخارجية الإماراتية المجتمع الدولي إلى "إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضاً تاماً. كما أعربت عن تعازيها لأهالي المتوفين جراء "الاعتداء الإجرامي" ومواساتها للمصابين.

أعلنت شرطة أبوظبي وفاة 3 أشخاص، الاثنين، في انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح "آيكاد 3"، بالقرب من خزانات "أدنوك"، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مؤكدة "السيطرة على هذا الحريق".

وأشارت إلى أن شخصاً يحمل الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية، توفوا في الحادث، فيما أصيب 6 آخرين، إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة.

وأوضح بيان شرطة أبوظبي أن "التحقيقات الأولية تشير إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرات بدون طيار (درون)، وقعتا في المنطقتين، قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص، وجارٍ التعامل مع الحريق".

وأشار البيان إلى أن "السلطات المختصة باشرت تحقيقاً موسعاً حول سبب الحريق، والظروف المحيطة به، كما لا توجد أضرار تذكر نتجت عن الحادثين".