قال الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إنه كان يمزح بشأن تغريدته حول شراء مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكتب ماسك عندما سأله أحد المستخدمين بشأن مدى جدية شراء النادي ”لا، هذه مزحة مستمرة منذ فترة طويلة في تويتر. لن أشتري أي فريق رياضي“.



وكان ماسك، كتب في حسابه على تويتر ”سأشتري مانشستر يونايتد“، قبل ن يتراجع ويؤكد أنها مجرد مزحة.

ويملك ماسك تاريخا من التغريدات غير ذات صلة.

كما لم تعلق عائلة جيلزر التي تملك مانشستر يونايتد على تغريدة إيلون ماسك .

ويعاني مانشستر يونايتد محليا وقاريا منذ اعتزال السير أليكس فرغيسون التدريب في 2013 وفشل عدة مدربين في إعادة الفريق لقمة الدوري الإنجليزي الممتاز واكتفى بألقاب في كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي والدرع الخيرية.

ورفعت جماهير مانشستر يونايتد في المواسم الأخيرة وهذا الموسم شعارات تطالب برحيل الملاك عائلة جيلزر كما نظموا مظاهرات تطالب برحيلهم دون جدوى.



وذكرت عدة تقارير سابقة رغبة عدة مستثمرين شراء مانشستر يونايتد من بينهم عرض سعودي بلغ 4 مليارات جنيه استرليني لكن العائلة المالكة ترفض بيع النادي.

وبدأ استحواذ مالكوم جيلزر على مانشستر يونايتد منذ 2003 وكلفه حوالي 800 مليون جنيه استرليني وتعرض الملاك منذ البداية لمعارضة قوية من جماهير الفريق.

واستهل يونايتد الموسم الجديد بشكل كارثي إذ خسر 2-1 أمام ضيفه برايتون آند هوف ألبيون، قبل أن يتلقى هزيمة ثقيلة 4-صفر أمام برنتفورد.

ويعد يونايتد واحدا من أبرز الأندية في العالم، ونال لقب الدوري الإنجليزي 20 مرة بالإضافة إلى كأس أوروبا/دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات.

وتبلغ القيمة السوقية للنادي الإنجليزي 2.08 مليار جنيه استرليني.