على مدى السنوات الـ25 الماضية، غيّرت «نتفليكس» من نظرة الجمهور إلى السينما والتلفزيون، فالشركة جمعت ما يقرب من 221 مليون مشترك في 190 دولة، شاهدوا لساعات طويلة المسلسلات الشهيرة مثل «Stranger Things»، وحصدت الشركة بالمقابل 226 جائزة، حسب شبكة «سي إن بي سي».

ووفقاً للشبكة، حققت «نتفليكس» منذ طرحها للاكتتاب العام في سنة 2002، نتيجة نموذج أعمالها القائم على الاشتراك، نجاحاً فورياً مع العملاء من بداياتها المتواضعة كخدمة تأجير «دي في دي» إلى البث العملاق المتدفق.

لكنها أشارت إلى أنه رغم التقدم السريع للشركة على مدى 20 عاماً، ورغم أنها لا تزال تهيمن على أجهزة البث من حيث قاعدة المشتركين الإجمالية مع ما يقرب من 220.7 مليون مشترك، فإن «Disney +» تلحق بالركب مع 152.2 مليون مشترك منذ إطلاقها في عام 2019.



في 19 يوليو (تموز) 2022، أعلنت «نتفليكس» عن أرباحها للربع الثاني، وتجاوزت الشركة التوقعات، لكنها خسرت ما يقدر بنحو 970 ألف مشترك. بالمقابل كسبت منافستها «Disney +»، 14.4 مليون مشترك جديد في الربع الأخير، حسبما أظهرت «سي إن بي سي».

ونظراً لما تواجهه «نتفليكس» من خسائر في قاعدة مشتركيها الهائلة، أوضحت الشبكة أنها تتطلع إلى تحقيق إيرادات من خلال تغيير نموذج أعمالها طويل الأمد عبر تضمين الإعلانات واتخاذ إجراءات صارمة بشأن مشاركة كلمات المرور.