بمشاركة 150 شخصية..وغرس 80 نبتة صديقة للبييئة

***

نظمت الجمعية الدولية لتدقيق وضبط نظم المعلومات – فرع البحرين ISACA مؤخراً، فعالية يوم المجتمع العالمي، وذلك بالتعاون مع الجامعة الملكية للبنات ونادي روتاري سيف البحرين.



وقد ركزت الفعالية – التي شارك فيها أكثر من 150 شخصاً يمثلون مختلف الجهات وطلبة الجامعة الملكية للبنات – على دعم أهداف التنمية المستدامة والتي سيكون لها دور كبير في تحقيق مستقبل أفضل للجميع، وبما يتماشى مع جهود مملكة البحرين في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وأكد رئيس الجمعية الدكتور مازن علي في كلمة له بهذه المناسبة، أن الجمعية دأبت على تنظيم هذه الفعالية في الأول من شهر أكتوبر من كل عام، من أجل تعزيز الشراكة المجتمعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تنشدها حكومة مملكة البحرين.

وأشار إلى أن الجمعية بادرت بتنظيم هذه الفعالية، انطلاقاً من مسؤوليتها تجاه تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيراً إلى أهمية نشر الوعي بين الجميع حول السبل الكفيلة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة من أجل خدمة البشرية. كما قام رئيس الجمعية وبمشاركة الجميع بغرس حوالي 80 من مختلف أنواع النباتات الصديقة للبيئة في ساحة الجامعة الملكية للبنات.

من جانب آخر، قدمت أخصائية الجراحة بمستشفى السلمانية الدكتورة مريم الكوهجي خلال الفعالية محاضرة، حول أهمية التوعية لمحاربة سرطان الثدي، وذلك تزامناً مع شهر أكتوبر وهو الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.

وسردت الكوهجي خلال محاضرتها، معلومات وحقائق عامة حول مرض سرطان الثدي، داعية في هذا الصدد إلى أهمية الكشف المبكر لدى النساء وخصوصاً من الفئة العمرية التي تتجاوز الـ 40 عاماً وذلك من أجل الوقاية من المرض.

وأضافت، أن سرطان الثدي يعتبر واحداً من أكثر الموضوعات الصحية التي يجب الاهتمام بها والتركيز عليها وتسخير كافة الإمكانيات في سبيل التشجيع على الكشف المبكر وإجراء الفحوصات الروتينية والدورية والسيطرة على المرض وتقليل مضاعفاته.

وتم على هامش الفعالية، إقامة معرض شارك فيه طلبة الجامعة الملكية للبنات والجهات المشاركة لعرض مختلف المشاريع الصديقة للبيئة، حيث تحدث من خلاله الطلبة عن تحقيق تلك المشاريع أهداف التنمية المستدامة. كما قام منسوبي المستشفى الملكي بإجراء قياس الضغط للمشاركين في الفعالية.

كما قدم القائمون على الفعالية الشكر والتقدير، إلى كل من دعم هذه الفعالية، وخصوصاً جمعية البحرين لمكافحة السرطان، ونادي روتراكت البحرين التابع لأندية الروتاري العالمية، ومستشفى رويال البحرين، و"جريب فيتنس سنتر"، والجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية.