كان من ضمن الميزات الرائعة التي قدمتها شركة أبل ضمن قدرات إصدارات هاتفها الجديد آيفون 14، خاصية توقع التعرض لحادثة صدام بالسيارة.

هذه الخاصية يتوقع بها الهاتف أن مستخدمه قد تعرض لحادثة صدام، مع امكانية الهاتف للتنبؤ بنوع الصدام الذي تعرض له.

وفي واقعة طريفة، رصدها "موتور وان"، أعلن أحد مستخدمي هواتف آيفون الجديد، أن الهاتف أظهر نفس نتيجة التنبؤ بتعرض مالك الهاتف لحالة اصطدام قوية بالسيارة، غير أن مالك الهاتف كان يعاني من أثار ارتفاع نسبة الأدرينالين خلال استمتاعه بركوب لعبة خطرة من العاب أحد الملاهي الترفيهية.



هذه الخاصية الجديدة من آيفون، عند استشعارها لتعرض مالك الهاتف لمثل هذا الحادث تقوم بالاتصال تلقائيا بالإسعاف لنجدة مالك الهاتف ومساعدته.

وهذه الحادثة الطريفة، كشفت عنها مجلة "وول ستريت جورنال"، ذاكرة أنها وقعت ما مستخدمة لهاتف آيفون 14 برو الجديد تدعى سارة وايت في ولاية أوهايو الأمريكية.

كانت سارة قد اشترت الهاتف الجديد حديثا "أغلى هاتف في العالم" وبعد يومين فقط من اقتنائها له ذهب في زيارة لأحد مدن الملاهي وقامت بتجربة اللعبة التي تعرف بالقطار الحلزوني، ومما رصده الهاتف من حالة حيوية منتشية لمستخدمة الهاتف توقع أنها تعرضت لحادث وقام بطلب النجدة.

جدير بالذكر أن هذه الخاصية من الهاتف تتنبأ بوقوع الحادث بناء على ثلاث عوامل، هي تغير في ضغط الهواء داخل كابينة القيادة، واستشعار جهاز GPS بالهاتف لتغير كبير في معدل سرعة المركبة، والميكروفون الخاص بالهاتف يكون قد رصد أصوات مرتفعة في محيط الهاتف وهي العوامل التي تعكس ردود الفعل المحيطة عند حدوث حادثة سيارة.