كشفت سائقة الرالي السعودية، مها الحملي، من المستشفى، تفاصيل إنقاذ حياتها بعد حادث انقلاب سيارتها الذي تسبب بخروجها من منافسات رالي دكار 2024 التي تقام للمرة الخامسة في السعودية.

وظهرت وهي راقدة على سرير المستشفى وتضع طوقًا طبيًا حول رقبتها، لتطمئن متابعيها على صحتها، وتكشف تفاصيل عملية إنقاذها التي شاركت فيها مروحية نقلتها من مكان الحادثة في الصحراء.

وقالت "الحملي" عبر حسابها على "إنستغرام"، إنها تعرضت لحادث انقلاب مركبتها قبل نهاية سباق المرحلة السادسة بمئة متر، وعلقت داخل سيارتها، قبل أن يساعدها المتسابق السعودي هاني النومسي ويخرجها من السيارة، قبل وصول الإسعاف.



وشكرت سائقة الرالي، "النومسي" ومسؤولي اللعبة الذين رافقوها إلى مستشفى الحرس الوطني في الرياض، حيث تتلقى العلاج من رضوض لا تشكل خطورة على حياتها.

وتداول متابعون للسابق الذي تستضيفه السعودية، مقاطع فيديو وصورًا من مكان الحادثة، بدت فيه سيارة "الحملي" وقد تعرضت لأضرار كبيرة، بينما هبطت مروحية في المكان لنقلها للعلاج.

وانطلق رالي داكار من مدينة العُلا، يوم 5 يناير/كانون الثاني الجاري، ويستمر حتى 19 من الشهر ذاته، ويشارك فيه نخبة من السائقين العالميين، بجانب 10 سائقين سعوديين، بينهم "الحملي"، قبل خروجها من السباق بسبب الحادث.

والسائقون السعوديون المشاركون، هم: يزيد الراجحي في فئة تي 1، وإبراهيم المهنا في فئة "ستوك"، فيما يشارك صالح السيف، ودانية عقيل، ومشاعل العبيدان في فئة "تي 3"، ويشارك ياسر بن سعيدان، ومها الحملي، في فئة "تي 4".

كما يتنافس طارق الرماح في فئة "تي 5"، ويشارك عبدالحليم المغيرة في فئة الدراجات النارية، وهاني النومسي في فئة الكوادز.

وشارك السائق السعودي المخضرم يزيد الراجحي في رالي داكار السعودية للمرة العاشرة على التوالي، حيث شارك في فئة تي 1 بروتوتايب، مع فريق أوفردرايف ريسنغ وعلى متن سيارة هايلوكس أوفردرايف.

لكن "الراجحي" ما لبث أن انسحب من مسابقات الرالي بعد تعرُّضه لحادث انقلاب سبب أضرار بليغة لسيارته، تعذر معها إصلاحها لمتابعة السباق الذي كان يعد من أبرز مرشحي الفوز به.