نالت مملكة البحرين عضوية بمجلس ادارة الاتحاد العربي للاعلام السياحي خلال انتخابات اقيمت الاثنين الماضي الموافق 22 ابريل 2024 لتشكيل الرئاسة والاعضاء للعام 2024 و 2026 في القاهرة .

وفاز السيد طه علوي ممثلا عن مملكة البحرين بعضوية مجلس ادارة الاتحاد التابع لملتقى الاتحادات النوعية المتخصصة التي ترعاها جامعة الدول العربية كما تم انتخابه رئيسا للاتحاد في فرع البحرين للعامين القادمين .

و تمخضت الانتخابات ايضا عن فوز العراق برئاسة الاتحاد العربي للاعلام السياحي بإجماع أصوات أعضاء مجلس الادارة الجديد.



وحصل الصحفي العراقي الدكتور صباح علال، الذي شغل منذ نحو شهر منصب الرئيس مؤقتاً، على ثلاثة عشر صوتاً يمثلون عدد أعضاء مجلس الادارة الذي تم انتخابه اليوم من قبل أعضاء الجمعية العمومية.

وقال عضو مجلس ادارة الاتحاد السيد طه " انا فخور جدا بتمثيل بلدي مملكة البحرين في الاتحاد اللذي في الاساس يهدف إلى دعم وزارات السياحة في الدول العربية الاعضاء لتنفيذ خططها الاستراتيجية، وتحفيز السياحة بين الدول العربية وتنشيطها ".

واكد السيد طه على المضي قدما بمسيرة الاتحاد العربي للاعلام السياحي ودوره الفاعل في الترويج السياحة العربية وابراز المقومات ونشر الوعي السياحي في الوطن العربي رغم التحديات التي يشهدها العالم العربي .

وين السيد طه دور الاعلام السياحي كاداة مهمة

لرسم الخريطة السياحية في الوطن العربي خاصة في ظل ما يشهده العالم الان من متغيرات مع الثورة الرقمية والاستخدام المتزايد للتكنولوجيا والاعلام الرقمي.

وأضاف السيد طه "أن الدول العربية تزخر بمناطق الجذب السياحي والمعالم الطبيعية والمقومات السياحية التي يحرص الاتحاد على ابرازها اعلاميا، بمايسهم في جذب الوفود السياحية اليها من مختلف دول العالم.

وبعد اجراء الانتخابات وتشكيل ادارة الاتحاد انطلقت فعاليات النسخة السادسة عشر من الملتقى العربي للاعلام السياحي، وينظمها الاتحاد العربي للاعلام السياحي، بحضور ومشاركة وزراء وخبراء في مجال السياحة والإعلام وأكثر من 200 اعلامي يمثلون أبرز الصحف ومشاهير السوشيال ميديا من 16 دولة عربية وبرعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة المصرية.

حضر انطلاق الملتقى في جلسته الرئيسية عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة ونخبة من رموز السياحة والإعلام في الوطن العربي.

وشهدت الجلسة كلمة رئيسية ألقاها نبيل جاسم رئيس اللجنة الدائمة للإعلام بجامعة الدول العربية رحب خلالها بالحضور من وزراء وسفراء واعلاميين وقادة القطاع السياحي في الوطن العربي.

وقال هنا في القاهرة نلتقي مرة على الاقل في كل عام لنرتقي بجهودنا المخلصة لخدمة الاعلام السياحي العربي حيث ولدت فكرة تأسيس الاتحاد على ضفاف نهر النيل بجمهورية مصر العربية الشقيقة في العام 2008م ومنذ ذلك التاريخ ونحن نحرص على اقامة الملتقى السنوي للاتحاد في مصر التي تجمع كل العرب تحت رايتها الخفاقة، وفي هذا العام نحتفل بمرور 16 عاما على تأسيس المركز مع هيئة تنشيط السياحة المصرية التي تقف دائمًا مع كل من شأنه ان يسهم في دفع عجلة تطوير القطاع السياحي المصري.

وبالعودة لفكرة تأسيس الإتحاد العربي للإعلام السياحي الذي ولدت فكرته على ضفاف نهر النيل بجمهورية مصر العربية الشقيقة في العام ٢٠٠٨م و من هذه الفكرة البسيطة التي تبلورت من الصحفيين المصريين خالد خليل ومصطفى عبد المنعم ليصبح لها اليوم كيان رسمي وبعد مضى ١٥ عاماً من إشهاره.

وقد واكب الإتحاد مسيرة عمل الإعلام السياحي والتطور الكبير الذي صاحبه طيلة الأعوام الماضية وصولاً إلى تغيير المسمى ليصبح الإتحاد العربي للإعلام السياحي والذي أخذ في التوسع من فكرة بسيطة ليضم عضوية ١٥ مركزاً في مختلف الدول العربية من المحيط إلى الخليج وينضوي تحت مظلة جامعة الدول العربية، من خلال منتدى الإتحادات العربية المتخصصة كأول إتحاد في الوطن العربي متخصص في الإعلام السياحي.