فاز الفيلم الدرامي الالماني (إن ذا فيد) بجائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز (جولدن جلوب) في دورته الـ 75 بلوس انجليس مساء الأحد.

ويتناول الفيلم الذي أخرجه فاتح أكين، ومن بطولة ديان كروجر، قصة امرأة تسعى للانتقام بعد وفاة زوجها وابنها الكرديين في هجوم بقنبلة.

وتنافس على الجائزة الكوميديا السويدية الساخرة (ذا سكوير) من إخراج روبن أوستلوند، والفيلم الكمبودي (فيرست زي كيلد ماي فازر) من إخراج أنجلينا جولي، والتشيلي (إيه فانتاستيك وومن)، والروسي (لفليس).



وأعرب أكين، ابن مهاجرين أتراك، عن شكره لكروجر بعد تسلمه الجائزة، قائلا لها أنها تستحق الجائزة.

وفي السياق ذاته فاز الممثل جيمس فرانكو بجائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي أو موسيقي، وذلك خلال حفل توزيع جوائز جولدن جلوب، وفاز النجم البالغ من العمر 39 عاما بتصويت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية عن تجسيده لشخصية المخرج غريب الأطوار تومي وايساو في الفيلم الكوميدي (ذا ديزاستر ارتيست).

ويتناول الفيلم، الذي يخرجه فرانكو أيضا، قصة تصوير الفيلم المستقل (ذا روم) الذي انتج عام 2003 وأصبح من فئة الكلاسيكات باعتباره فيلم سيئ، ويعتبر هذا هو الترشيح الرابع للحصول على جائزة جولدن جلوب في مسيرة فرانكو المهنية وثاني فوز له، وفي عام 2002، فاز بجائزة أفضل ممثل في فيلم تلفزيوني لتجسيده شخصية "جيمس دين".