تشهد فترة العيد "تمضية" الأوقات السعيدة مع العائلة وتبادل الزيارات مع الأقارب والأصدقاء وإقامة العزائم، فقد يعاني الكثير من الأشخاص من الإفراط في تناول المأكولات مع توفر مختلف الأصناف الشهية.

تقدم خبيرة الصحة والتغذية في "سبينس دبي فريدا مالومفي"، بعض النصائح التي يتوجب على الجميع اتباعها من أجل الحفاظ على صحة أجسامنا والاستمتاع بأيام العيد التي نمضيها مع العائلة والأقارب.

تقول فريدا: "في الولائم العائلية واحتفالات العيد، يتوجب تناول كميات صغيرة من أصناف الطعام المتوفرة، وأن يتم تناول الطعام بتمهل، كما يجب تناول كميات أكبر من الفواكه والخضار الطازجة والسلطات التي تساعد على إحداث التوازن في الوجبات الغذائية".



وتضيف: "مطلوب أيضاً التركيز بشكل أكبر على الأطباق التي تحتوي على كميات أقل من البروتينات مثل السمك والدجاج، وشرب كمية كافية من الماء بدلاً من العصائر والمشروبات الغازية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر".

وتواصل تقديم النصائح قائلة: "يتوجب تناول الأصناف التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والحبوب الكاملة مثل الخبز والباستا. كما يمكن أيضاً تناول اللبن الطازج الذي يساعد في تحسين صحة الأمعاء، كما يجب تجنب تناول الأطعمة بشكل مستمر مثل المكسرات والشيبس والفواكه المجففة وغير ذلك خلال اليوم، والأكل فقط في أوقات الوجبات. وفي حال رغبت بتناول هذه المأكولات، اختر الأصناف غير المملحة من المكسرات أو الفواكه الطازجة".

وتقول: "في حال الإفراط في تناول الطعام، حاول تناول الأطعمة الخفيفة في اليوم التالي، ومارس بعض التمارين الرياضية كل يوم قدر الإمكان، مارس المشي مع العائلة أو السباحة أو حتى بعض التمارين الرياضية واليوغا في المنزل".