قال موقع "BoldSky" الهندي إن الدقيق الذي لا يخلو منه بيت، يعد عنصراً فعالاً في وصفات للعناية بالبشرة.

فلإزالة التان "التأثر بالشمس" يتم خلط كوبين من الدقيق مع كوب ماء لصنع عجينة ناعمة، إذا كانت العجينة تبدو سميكة جداً فيجب موازنتها بإضافة المزيد من الماء إليها.

يوضع العجين على المناطق المتأثرة بالشمس، ويترك 10 دقائق قبل غسله بالماء البارد، مرتين يومياً للحصول على نتائج أفضل.

ولبشرة مشرقة، يتم خلط معلقتين أو ثلاثة من الدقيق مع ملعقة أو اثنتين من الزبادى لعمل معجون ناعم، ويوضع الخليط على الوجه ويترك 10 دقائق، قبل إزالته بلطف بحركة دائرية بالماء العادى، إذا استخدمت هذه الوصفة بانتظام كل يوم، فستجعل البشرة مشرقة في أقل من أسبوعين.



و للبشرة الدهنية تخلط 4 ملاعق كبيرة من الدقيق مع 3 ملاعق صغيرة من الحليب، وملعقة صغيرة من ماء الورد، فى وعاء نظيف بشكل جيد، وتوضع الخلطة على الوجه والعنق لمدة 20 دقيقة. وباستخدام الوصفة مرتين على الأقل كل أسبوع سيتم لحصول على نتائج أفضل.

لتنعيم البشرة تخلط 4 ملاعق كبيرة من الدقيق مع ملعقتين كبيرتين من الحليب، وملعقتين من ماء الورد، وملعقتين صغيرتين من العسل، مع قشر البرتقال.

يغلى كوب من الماء فى إناء ثم يضاف له قشر البرتقال أولاً، وياحبذا لو أضيفت إليها بعض بتلات الورد، وتغلى لعشر دقائق.



بعدها يغلى الحليب فى حرارة منخفضة وتضاف بتلات الورد إلى الماء والعسل الخام، ثم تطفأ النار، يترك الخليط ليبرد ثم يضاف إليه الدقيق، وتخلطى جميع المكونات جيدًا، يوضع الخليط على الوجه حتى يجف تماماً، وفى وقت لاحق يغسل بالماء العادى، ثم يجفف الوجه ويوضع عليه المرطب.