القاهرة - عصام بدوي

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على الإعلامية المصرية منى عراقي بمنطقة الأزبكية، لتنفيذ حكم قضائي بالسجن لمدة 6 أشهر، وكفالة ألف جنيه، في القضية رقم 11575 لسنة 2014 - جنح مستأنف أول أكتوبر - قذف.

وكانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، تلقت بلاغاً بوجود مشاجرة وتجمع للمواطنين، وبالانتقال والفحص تم ضبط الإعلامية منى عراقي و6 من أفراد طاقمها، بالإضافة إلى سيدة أخرى تعمل طباخة بسبب توسط الأخيرة في بيع أحد الأطفال لأسرة غير قادرة على الإنجاب.



وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وقامت نيابة شمال القاهرة الكلية، بإشراف المستشار حاتم فاضل، المحامي العام الأول للنيابات، بالاستماع لأقوال الإعلامية منى عراقي في واقعة تبادل الاتهامات بينها وبين سيدة أخرى حول خطف طفل.

وأكدت المذيعة المصرية في أقوالها خلال التحقيق معها، انها كانت تمر بوعكة صحية، عقب إجرائها عملية جراحية خارج مصر، وإنها الآن في فترة النقاهة الخاصة بالعملية، مضيفة أن أحد أفراد فريقها تلقي اتصالا هاتفيا من أحد الأشخاص يدعي نشأت، أكد أن هناك سيدة تعمل "طباخة" قامت بالعرض عليه تبني طفل لشقيقه المصاب بالعقم، مقابل مبلغ مالي.

وأشارت الإعلامية مني عراقي خلال التحقيق، إلى أن المدعو نشأت أكد لها أن تلك السيدة عرضت عليه الطفل مقابل مبلغ مالي، وعند سؤاله لها من أين ستأتي بالطفل، أكدت السيدة، أن الطفل "ابن حرام" تورطت فيه الأم وتريد بيعه.

وأضافت مني، أنه برغم حالتها الصحية السيئة جراء العملية الجراحية التي خضعت لها، قامت بالاتفاق مع فريقها عقب هذا الاتصال، في استدراج تلك السيدة "المتهمة"، حيث قام اثنان من طاقم الفريق بالاتصال بها، مدعين أنهما من الأثرياء العرب، وطالبوها بالإتيان بهذا الطفل مقابل مبلغ مالي قدره 2 مليون جنيه.

واختتمت الإعلامية مني عراقي أقوالها خلال التحقيق معها، مشيرة إلى أن ما قامت به هي وفريقها كان بدافع الوطنية، ومحاولة منها لكشف شبكة جديدة من شبكات خطف الأطفال والإتجار بهم.

من جانبه، أكد محامي الإعلامية، أن الواقعة بدأت بتلقي منى عراقي معلومة من أحد فريق إعدادها تفيد بوجود سيدة تدعى "صفية" طباخة وتقوم باختطاف الأطفال وبيعهم بمنطقة الأزبكية.

وقررت نيابة شمال القاهرة الكلية، إخلاء سبيل الإعلامية منى عراقى و4 من فريق إعداد برنامجها بضمان محال إقامتهم، وذلك بعد السماع لأقوالهم.

وكان قسم شرطة لأزبكية، قد تلقي بلاغاً من الإعلامية منى عراقي، يفيد بتضررها من إحدى السيدات لقيامها بالتوسط في خطف الأطفال، في حين قالت المدعى عليها إن الإعلامية و6 من أفراد طاقم العمل الخاص بها حاولوا إغراءها بمبلغ مالي من أجل خطف أي من الأطفال وتسليمه إليهم، وتم التحفظ على منى عراقي، وعرضها على النيابة لتولي التحقيق.