وكالات


أعلن موقع يوتيوب لمشاركة مقاطع الفيديو، أنه سيتيح ميزة "صورة داخل صورة"، على نظام تشغيل "آي أوه إس" (iOS)، ما يسمح لجميع المستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو أثناء القيام بأمور أخرى على أجهزة أيفون وأيباد.

وقال متحدث باسم المنصة لموقع "ذا فيرغ" الأميركي، الجمعة، إن الميزة يجري طرحها حالياً للمشتركين في خدمة "بريميم" (Premium)، لافتا إلى أنه يجري إعداد هذه الميزة لجميع مستخدمي نظام تشغيل "آي أو إس" (بما في ذلك المستخدمين المجانيين) في الولايات المتحدة.

وكانت أبل أضافت دعماً لخاصية فيديو "صورة داخل صورة" على أجهزة آيباد التي تعمل بنظام تشغيل "آي أو إس 9"، ووفرتها على أجهزة أيفون التي تعمل بنظام تشغيل "آي أو إس 14".


ومنذ ذلك الحين، أصبح دعم يوتيوب لهذه الميزة على أجهزة أيفون وأيباد متقطعاً، إذ تعمل أحياناً على أجهزة أيباد، بينما لا يتمكن مستخدمو أيفون من الوصول إلى الميزة بصورة منتظمة.

وأشار موقع "ذا فيرغ" إلى أن هذه التعقيدات ستتلاشى، على الأقل بالنسبة للمستخدمين الموجودين في الولايات المتحدة؛ حيث سيتمكن مستخدمو نظام تشغيل "آي أوه إس"؛ سواء كانوا مشتركين في خدمة "بريميم" أو لا، قريباً من الوصول إليها باستخدام تطبيق يوتيوب، كما يفعل مستخدمو أندرويد لسنوات.

ولم يقدم موقع يوتيوب جدولاً زمنياً لموعد وصول الميزة للمستخدمين المجانيين، ولكنه ذكر أنه يجري العمل على طرح هذه الخدمة للمشتركين في خدمة "بريميم".