أعلنت شركة بلاكبيري أنها تعتزم وقف دعم هواتفها العاملة بنظام تشغيل BlackBerryOS الثلاثاء، وسيفقد المستخدمون العديد من المزايا الرئيسية لهواتفهم، كما ستوقف الشركة دعم جهازها اللوحي الوحيد PlayBook.

وقالت بلاكبيري في بيان، إن هواتفها العاملة بإصدارات OS 10 وOS 7.1 والأقدم من ذلك، لن تتمكن من استقبال وإجراء المكالمات، وكذلك استقبال وإرسال الرسائل النصية، إلى جانب فقدانها القدرة على الاتصال بشبكات WiFi، كما ستتوقف بعض التطبيقات عن العمل على تلك الهواتف، مثل Blackberry World وDesktop Manager.

تعتبر تلك الخطوة الثانية من جانب بلاكبيري لطي صفحة تجربتها داخل عالم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيلها الخاص، فكانت الخطوة الأولى في 2019 حين أغلقت متجرها الرسمي للتطبيقات وكذلك خدمتها الشهيرة للترسل الفوري BBM.



لم تتمكن الشركة من مواكبة المنافسة الشرسة في سوق الهواتف الذكية، منذ دخول أبل وهاتفها آيفون إلى السوق، وكذلك لم تنجح في تقديم أجهزة تقنع مستخدمي أندرويد بتغيير هواتفهم إليها.

وتركز الشركة بشكل رئيسي على نظامها QNX، والخاص بتقديم أنظمة الترفيه داخل السيارات، ومن عملائها علامات تجارية كبرى في عالم السيارات مثل تويوتا وأودي وهوندا وغيرها.